أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مقتل كبير مراسلي التلفزيون الإيراني في حلب

كشفت وسائل الإعلام الرسمية في إيران مقتل كبير مراسلي التلفزيون الإيراني في معارك حلب السورية.
 
ونقلت عن حسين شمشادي، وهو الموفد الرسمي للتلفزيون الرسمي الإيراني في سوريا قوله، إن "مراسل الإذاعة والتلفزيون الإيراني، محسن خزايي، قتل قبل ساعات قليلة على يد فصائل المعارضة السورية في حلب".
 
وأكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية المقربة للحرس الثوري، على لسان مراسلها حسين دليران، مقتل مراسل الإذاعة والتلفزيون الإيراني. 
 
من جهتها، أفادت مصادر إيرانية مطلعة لـ"عربي21" بأن خزايي كان من أشد الصحفيين الإيرانيين المعادين لـ"الثورة السورية"، ويصفها دائما بـ"الثورة التكفيرية" على الإعلام الإيراني، بسبب قربه من الحرس الثوري.
 
وبحسب المصادر ذاتها، فقد أصيب خزايي في رأسه بشدة عندما كان يرافق المليشيات الشيعية المسلحة وقوات الحرس الثوري الإيراني التي تشارك في معارك حلب. 
 
وأضافت أن "بعض ضباط الحرس الثوري ومصور للتلفزيون الإيراني لقوا مصرعهم، أثناء المعارك، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفيات الحرس الثوري في حلب ودمشق".
 
ويرى مراقبون للشأن الإيراني، أن مقتل الصحفيين الإيرانيين في حلب، يؤكد تقدم فصائل المعارضة المسلحة السورية ميدانيا على حساب قوات الحرس الثوري الإيراني في جبهات القتال في مدينة حلب. 
 
ولفتوا إلى أن الحرس الثوري والمليشيات الشيعية المسلحة وحزب الله لم يتمكنوا من تأمين الفريق الصحفي الذي يرافقهم لتغطية المعارك في حلب.
المصدر : عربي ٢١

Total time: 0.0642