أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤول عماني يكشف تفاصيل من لقاء كيري مع خارجية بلاده بشأن أزمة اليمن

قال الأمين العام لوزارة الخارجية العمانية " بدر البوسعيدي " أن لقاء الوزارة مع وزير الخارجية الأمريكي " جون كيري " اليوم الإثنين في العاصمة مسقط تركز على الأزمة اليمنية .

 

 

وأضاف في إحاطة له على " تويتر " أن المحادثات العمانية الامريكية ركزت على الجهود الرامية الى استئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية وتحقيق السلام.

 

والتقى " جون كيري " على رأس وفد أمريكي رفيع وزارة الخارجية العمانية برئاسة الوزير " يوسف بن علوي " .

 

كما التقى الوزير " كيري " سلطان عمان " قابوس بن سعيد " مساء اليوم وناقش الجانبان عدداً من الملفات الإقليمية وعلى رأسها الأزمة اليمنية حسب وكالة الأنباء العمانية .

 

يأتي هذا بالتزامن مع تواجد وفد الحوثيين في " مسقط " برئاسة ناطق الجماعة " محمد عبدالسلام " ومدير مكتب " عبدالملك الحوثي " عضو الوفد في المشاورات " مهدي المشاط " .

 

وتحدثت الأنباء الصحفية حسب وكالة " الأناضول " التركية " عن لقاء سيجمع وزير الخارجية الأمريكي مع وفد الحوثيين بحضور وزير خارجية عمان " يوسف بن علوي " حيث اشترط وفد الحوثيين السرية وعدم التسريب لوسائل الإعلام .

 

ومن المقرر أن يتوجه " كيري " غداً الثلاثاء إلى العاصمة الإماراتية "ابو ظبي " يلتقي خلالها ولي عهد العاصمة " محمد بن زايد " حسب إفادة وزارة الخارجية الأمريكية.

Total time: 0.0617