أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

سعودي شهير يؤيد الرئيس الأمريكي "ترامب" بترحيل 3 ملايين مهاجر ويؤكد "ليتنا نفعل مثله"

- متابعة
عبر الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، عن تأييده لقرار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، القاضي بعزمه تهجير وحبس ثلاثة ملايين مهاجر يعيشون في الولايات المتحدة.
 
وقال “خاشقجي” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقاً على خبر تعهد “ترامب” بترحيل ثلاثة ملايين مهاجر: ” اذا كانوا غير قانونيين فلا تثريب عليه ، مع حفظ حقوقهم ، وليتنا نفعل مثله”.
 
و قال دونالد ترامب، امس الإثنين، عقب فوزه برئاسة أمريكا، إنه ما زال متمسكًا بنفس سياساته التى أعلن عنها فى برنامجه الانتخابي، برغم أن "بول رايان" المتحدث الجمهورى باسم مجلس النواب الأمريكي، أكد فى تصريحات صحفية أن ترامب تخلى عن سياساته فى ترحيل المهاجرين غير الشرعيين وأن التركيز الأساسى للإدارة الأمريكية هو تأمين الحدود، فى تناقض يظهر تخبط الإدارة الأمريكية الجديدة.
 
وعاود ترامب، التأكيد على ما سبق وقاله فى أول حوار صحفى له عقب فوزه فى الانتخابات، إنه ما زال متمسكًا بسياساته المتشددة إزاء الهجرة غير الشرعية وسيرحل فورا المهاجرين غير الشرعيين الذى يقدر عددهم من 2 إلى 3 ملايين شخص، وأنه مُصر على بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، وحث ترامب المتظاهرين الغاضبين من فوزه فى الانتخابات على ألا يخافوا من توليه المنصب الرئاسي، حسبما أفادت جريدة "الإندبندنت" البريطانية.
 

Total time: 0.0445