أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

إن بى سى نيوز: ترامب يعين زوج ابنته فى منصب رفيع بالبيت الأبيض

ذكرت شبكة "إن بى سى نيوز"، الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، اتخذ خطوة غير مسبوقة نحو طلب إجازة أمنية سرية للانضمام إلى الفريق الرئاسى الجديد.

 

 

 

ونقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية عن عدة مصادر، الأربعاء، أن ترامب عين كل من كوشنر صهر ترامب والجنرال المتقاعد مايكل فلين، كمسئولين عن الإحاطات اليومية التى تقدم للرئيس، حيث حصل على أول إحاطة أمس الثلاثاء.

 

 

 

وتشير الشبكة إلى أن حصول كوشنر على الإجازة الأمنية، التى يتم منحها للموظفين المطلعين على أمور عالية السرية تتعلق بالأمن القومى للولايات المتحدة، قد يستغرق أسابيع أو أكثر.

 

 

 

وفى إشارة على توترات داخل فريق ترامب، أعلن النائب الجمهورى السابق مايك روجرز، مغادرة الفريق الانتقالى، وهو ما وصفته مصادر مقربة من العملية الانتقالية، بتطهير الموالين لحاكم نيوجيرسى كريس كرستى.

 

 

 

وبحسب محطة "سى.إن.إن"، الأمريكية، أن مصادر قالت إن استبعاد روجرز، يأتى كجزء من جهود إحلال أعضاء الفريق الانتقالى ممن على علاقة وطيدة بكريستى، الذى كان من المقرر أن يقود جهود الفريق الانتقالى حتى تم استبداله بنائب الرئيس مايك بنس.

 

 

 

وأشارت مصادر إلى أن عملية تطهير الفريق من الموالين لكريس كرستى، يقف وراءها كوشنر صهر ترامب بسبب أحقاد بين الطرفين. وبحسب "سى.إن.إن" فإن والد كوشنر تعرض للمحاكمة فى قضية تهرب ضريبى عام 2004 حيث كان النائب العام وقتها كريس كرستى.

Total time: 0.0666