أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

المواقع الالكترونية في المرتبة «الأولى».. لحصول الشباب الكويتي على المعلومات

- كونا

اظهرت نتائج دراسة اكاديمية ان المواقع الالكترونية تعد المصدر الاول للشباب الكويتي للحصول على المعلومات والاخبار تليها الصحافة اليومية ثم القنوات التلفزيونية فيما حلت المحطات الاذاعية في المرتبة الرابعة والاخيرة.

وقالت الدراسة التي أجراها أستاذ سيكولوجية الاتصال والاعلام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور ناصر شباب المويزري ان موقع (غوغل) هو المفضل الأول لدى 50 في المئة من أفراد عينة الدراسة فيما يفضل موقع (يوتيوب) 22 في المئة ويتابع موقع (تويتر) 5ر11 في المئة في حين يتابع 9 في المئة منهم موقع (فيسبوك).

وذكرت الدراسة التي نشرت بعنوان (مصادر الشباب الكويتي للحصول على المعلومات والأخبار المتعلقة بالأحداث السياسية الجارية حاليا في العالم العربي) ان جميع أفراد عينة الدراسة يتابعون الأحداث السياسية الجارية حاليا في بعض الدول العربية من خلال وسائل اتصال وإعلام مختلفة.

وهدفت الدراسة الى التعرف على مصادر المعلومات والأخبار المتعلقة بالأحداث السياسية في بعض الدول العربية ووسائل الاتصال والاعلام المفضلة لدى الشباب الكويتي الذين يدرسون في المرحلة الجامعية.

واضافت ان جميع أفراد العينة يستخدمون الانترنت للحصول على المعلومات والأخبار في حين يشاهد 8ر98 في المئة منهم القنوات التلفزيونية ويتابع 5ر89 في المئة الصحف اليومية المحلية في حين يستمع 5ر70 في المئة للمحطات الاذاعية.

واجريت الدراسة على (421) طالبا بواقع (144) من الذكور و (277) من الاناث من مختلف محافظات الكويت منهم (290) طالبا من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و(131) طالبا من جامعة الكويت من مختلف التخصصات العلمية تراوحت أعمارهم ما بين 18-36 سنة.

Total time: 0.0908