أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السلطات اليمنية تعيد فتح مطار صنعاء وأنباء عن تحطم طائرتي ميغ 29

- صنعاء

أغلق مطار صنعاء الدولي ليل الاحد لفترة قصيرة امام الرحلات الجوية بعد ان وقعت اربعة انفجارات في القاعدة الجوية المتاخمة له ما اسفر عن اندلاع النيران في مقاتلتين، بحسب ما افاد مصدر ملاحي لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر طالبا عدم كشف اسمه ان "المطار اغلق وتم تحويل الرحلات الى عدن بعدما دوت في قاعدة الديلمي الجوية مساء اربعة انفجارات اسفرت عن اندلاع النيران في مقاتلتين".

ولاحقا قال مصدر ملاحي آخر لفرانس برس طلب بدوره عدم كشف اسمه انه "بعد ساعتين من الانفجارات اعيد فتح المطار وتمكنت طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية من الاقلاع منه متجهة الى عدن في رحلة داخلية".

ولم يتسن في الحال الحصول على معلومات حول سبب الانفجارات كما لم يتضح ما اذا كانت اسفرت عن سقوط ضحايا ام لا.

وافاد شهود فرانس برس انهم سمعوا دوي انفجارات في منطقة القاعدة الجوية التي تصاعدت في سمائها سحب الدخان.

وكانت مصادر ملاحية يمنية قد قالت إن السلطات المختصة أغلقت مساء الأحد مطار صنعاء الدولي وحولت الرحلات القادمة إليه الى مطار عدن الدولي وذلك بعد سلسلة انفجارات وقعت في قاعدة الديلمي الجوية الواقعة داخل المطار.

وأكد مصدر ملاحي "إن قذيفة سقطت على المنطقة الشمالية الغربية من مرسى المطار بالقرب من موقع تمركز القوات الجوية بقاعدة الديلمي التي ترابط لحراسته".

وأضاف المصدر أن هناك توقف لحركة المطار أعقبت سقوط القذيفة، وإن رحلة كانت آتية من بيروت بالتزامن مع وقوع الاستهداف وتم تحويل مسارها إلى مطار عدن الدولي.

وفيما أشارت مواقع يمنية إلى أن انفجارا حدث داخل اللواء السادس طيران، الواقع داخل قاعدة الديلمي الجوية، وأن الانفجار استهدف طائرات عسكرية بالقاعدة الجوية , قال مصدر مطلع لـ"العربية.نت " أن أربع قذائف صاروخية عبر شرائح استهدفت القاعدة حيث سقطت اثنتين منهما أمام مكتب قائد القاعدة فيما أدت القذيفتين الأخريين إلى تحطم طائرتين ميغ 29 داخل المطار العسكري بالقاعدة.

المصدر : العربية نت

Total time: 0.0575