أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

موقع إسرائيلي يؤكد: السيسي هدد بتدمير الأسطول الأمريكي إذا تدخل في بلاده .. !!

- وكالات
نشر أحد المواقع الإسرائليلية “ديبكا” أن الجيش المصري أرسل تحذيرا قويا للولايات المتحدة حول التدخل في مصر عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفا أن الطائرات الحربية المصرية قامت بالتحليق فوق الأسطول الأمريكي في البحر المتوسط في استعراض قوة أمام الأمريكيين.
 
كما أوضح الموقع أن تلك المفاتلات المصرية تعد روسية الصنع ومن طرازات قديمة، مضيفا بأن الجيش المصري عمل على تطويرها.
 
كما أضاف الموقع أن الجيش قام بعملية عسكرية فوق السفن الحربية الأمريكية، ووضعتها في مرمى نيرانها، وهددت باستهدافها مباشرة، وهو ما يعني قدرة مصر على تدمير تلك السفن وحماية سيادتها على أراضيها.
 
والجدير بالذكر أيضا أن الرد القوي قد جانب الجيش المصري، وذلك عقب الإعلان عن تحريك أمريكا سفن حربية بالقرب من السواحل المصرية في البحر الأحمر، تحمل 2600 جندي مارينز للتدخل في مصر عقب الإطاحة بالرئيس المعزول وجماعة الإخوان من الحكم.
 
كما أكدت مصادر عسكرية مصرية أن القوات الخاصة المصرية شهدت تطورا كبيرا فى الفترة الأخيرة، وتم رفع كفاءة القوات البرية وقوات الصاعقة والمظلات، وأصبحت تمتلك قدرات كبيرة على التحرك والقيام بعمليات في سيناء.
 
كما أضافت المصادر معلومات تشير الى أن الولايات المتحدة قد أبلغت الفريق أول “عبدالفتاح السيسي” قائد الجيش وقتها عن غضبها من الإطاحة بحليفها المقرب مرسي وجماعة الإخوان، وحاولت الضغط عليه لإعادته للحكم لكن السيسي لم يستجب وتجاهل الضغوط الأمريكية، وهو ما وضع أوباما في موقف حرج للغاية أمام الكونجرس الأمريكي، خاصة بعد الأموال والدعم الهائل الذي قدمه للإخوان

Total time: 0.0904