أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

استمرار للتصعيد الثوري ثوار شبوة : يطالبوا مجلس الامن بوقف جرائم صالح وتحويله لمحكمة الجنايات الدولية

- فهد الحيمر

شارك الآلاف من ثوار محافظة شبوة في مسيرة حاشدة انطلقت صباح اليوم من ساحة التغيير بعتق وجابت الشارع العام حتى امام مستشفى عتق المركزي والعودة مرورا ببعض الأحياء الخلفية طالبت بإسقاط نظام صالح وعائلته ومحاكمتهم على المذابح الدموية التي يرتكبونها بحق المتظاهرين السلميين وقصف الأحياء السكينة .

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية ورددوا شعارات وهتافات دعت للتصعيد والحسم الثوري لإسقاط صالح وإحالته هو ورموز نظامه إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب ضد الإنسانية.

 

وندد المتظاهرون بالقصف المدفعي والطيران على القري والأحياء السكنية في الحصبة وصوفان ونهم وأرحب واستمرار تدفق الأسلحة التي يستجلبها صالح عبر ميناء الحديدة وعدن في إطار محاولاته الحثيثة لجر البلاد للعنف والحرب الأهلية الشاملة.

ورددوا شعارات منها (( تسمعنا الهيئة الدولية *** علي فاقد للشرعية )) ياساكت على النظام *** لاتشارك في الاجرام )) علو الهمة شدوا المأزر *** نشتي صالح بعد معمر )) ( والشعب اليمني يتحرر ** من ظلم الاسرة يتطهر)).

وفي البيان الذي صدر عن المسيرة جاء فيه :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه:

 

أيها الثوار الأحرار:

يسر ائتلاف الثور الشعبية السلمية في محافظة شبوة أن يتقدم إلى أبناء المحافظة ومن خلالهم إلى جميع الثوار والثائرات في كل ساحات الوطن خاصة وإلى أبناء الشعب اليمني الحر في الداخل والخارج عامة ، بأحر التهاني وأطيب الأماني بمناسبة حلول أيام عشر ذي الحجة الفاضلة وقدوم عيد الأضحى المبارك الذي نسأل الله أن يعيده على شعبنا وقد نال حريته واستعاد مكانته بزوال النظام العائلي المستبد.

كما نحيي ونهنئ ذوي الشهداء والشهيدات الميامين الذين بذلوا دماؤهم رخيصة ليعيش الشعب اليمني في عزة وكرامة ، كما نحيي ونهنئ جميع الجرحى والمصابين والمعتقلين ونرجو لهم الشفاء والحرية  والفكاك من أسر الطغاة الظالمين.

 

أيها الثوار الأحرار:

إن بقايا النظام المتهالك قد تعدت على كل القيم والأخلاقيات وذلك بارتكابها أبشع الجرائم ضد شعبنا وقواه الثائرة ، وما قتل النساء والأطفال والشيوخ ، والاعتداء على الحرمات إلاّ دليل واضح للانسلاخ عن تلك القيم.

 

أيها الثوار الأحرار:

ونحن نحتفل بهذه المناسبة العظيمة لندرك أن النظام العائلي يسعى جاهداً لاختطاف البهجة والسرور من خلال قرع طبول الحرب واستمرار قصف المواطنين الآمنين في قراهم ومنازلهم ضارباً عرض الحائط بقرارات مجلس الأمن ومستهتراً بكل دعوات المجتمع الدولي له بالتنحي ووقف العنف ضد المواطنين العزل ، وهذا ما يدعونا إلى الاستمرار في مطالبة العالم بأسره بالتعامل الحازم إزاء هذا الاستخفاف ، وممارسة دورهم الكامل في حماية الشعب اليمني من عدوان النظام الغاشم ، مؤكدين على المضي قدماً نحو تحقيق أهداف ثورتنا السلمية في القضاء التام على النظام العائلي وبناء اليمن الجديد الذي تسوده قيم ومبادئ الحرية والعدالة والمساواة.

 

أيها الثوار الأحرار:

نتوجه بدعوة صادقة ومخلصة إلى كل أبناء شعبنا اليمني المناضل بأن تكون مناسبة العيد فرصة مواتية لمزيد من التكافل والتراحم وتعميق روح الأخوّة فيما بيننا ، حتى نحظى بالنصرة والتأييد من المولى سبحانه وتعالى ، فهو نعم المولى ونعم النصير،،،

وفي الختام تقبلوا خالص تهانينا وكل عام وأنتم بخير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

صادر عن ائتلاف الثورة الشعبية السلمية محافظة شبوة

                                                         الثلاثاء  1 نوفمبر 2011م

Total time: 0.0556