أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السيسي في تصريحات مثيرة: "لم نخن ولم نتأمر على أحد واللي يقدر على ربنا يقدر علينا"

- متابعة
في خطاب أمام جمع من علماء وشيوخ الأزهر، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده لم تخن في يوم من الأيام، كما أنها لم تتآمر على أحد، وإن كان هذا يرضي الله "فاللي يقدر على ربنا يقدر علينا".
 
وقال السيسي "لا يليق أن نقدم ربنا بالطريقة اللي إحنا بنقدمه بيها، والناس واخدة عننا فكرة إننا بنفزع الناس ونقتل الناس، متابعا "والله لن يقوم ابدا بناء على القتل والهدم والتدمير". "تصورورا أن في ناس كانت قعدت بقالها من 3 يوليو بتسعى لهدم الدولة دي وعندها استعداد تضيع الـ92 مليون دول من أجل أفكار ليس لها مكان حقيقي والله، تخيل يا فضيلة الإمام أما الأموال تنفق في هدم البشر وخراب الأمم عايز أعرف في عددنا كلنا كمسلمين في كام دولة مننا تنتهج سياسة تتسم بالرشد الديني، كم مننا بيتآمر على الآخر كم مننا بيسعى لمصالحه الذاتية هو فقط حتى لو كان على حساب مصالح الآخرين".
 
"كانوا الشهر اللي فات بيقولوا خلاص راحت مصر عاوز اقولهم إن الله معنا، وعمرنا ما تآمرنا على حد ولا هنتآمر ولا قتلنا ولا هانقتل ولا خونا ولا هانخون، وإذا كان هيرضي ربنا فاللي يقدر على ربنا يقدر علينا".
 
وأضاف السيسي، خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، أنه سيظل يبني ويعمر ويصلح، مضيفاً: أن رؤية مصر لمنطقة الشرق الأوسط تقوم على احترام سيادة الدولة، وحث المجتمع الدولي على التكاتف، وعدم التفرقة، وذلك للقضاء على الإرهاب للأخطار التي تمثلها تلك الجماعات، ومعاملاتها معاملة واحدة.
 
وأضاف أن الجرأة والشجاعة التي واجه بها نبينا الكريم قضايا عصره تقتضي منا التدبر بعمق في حقيقة بسيطة وواضحة، وهي أن مشكلاتنا المعاصرة تفاقمت نتيجة التردد في مواجهتها، لافتاً إلى أنه لو تم التعامل الجاد مع مشكلاتنا في مهدها، ما كانت تعقَّدت وارتفعت وتكلفت حلها اليوم.

Total time: 0.0621