أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على مميزات الدول في خريطة "الأول عالمياً" وسرّ العلامة السوداء على اليمن والسعودية

- متابعة
قام صحفي في مجال المعلومات والتصميم يدعى "ديفيد ماكندلس " بالبحث عن خبرة كل دولة من دول العالم، وصمم خارطة من أجل التعرف على اكثرما يميز كل دولة ، ومن خلال مصادر جمعها عبر الإنترنت، رسم خارطة تحت عنوان "الأول عالميا".
 
ووضع الصحفي في خريطته علامة سوداء على بعض الدول؛ من بينها دول عربية ، فبحسب الخريطة أظهرت اليمن اكثر الدول من ناحية غياب المساواة بين الرجل والمرأة، والسعودية تعد الأكثر استيرادا للسلاح بينما الولايات المتحدة مشهورة بأنها أكثر الدول من ناحية "الرسائل الإلكترونية المزعجة".
 
وتضمنت خريطته، الإمارات هي الأفضل للرجال ما يعني أن لديها رجالا أكثر من النساء و المغرب المكان المفضل للحصول على زيت الأرغان "الذهب السائل"، الذي يستخرج من شجر الأرغان في سهل السوس،و العراق الأكبر من ناحية الثروة النفطية ,بالمقابل تفوق مصر وليبيا في مجال البدانة، اعتبرت سوريا في أنها الدولة التي خرج منها أكبر عدد من اللاجئين، وبالمقابل الأردن، الدولة التي استقبلت العدد الأكبر من اللاجئين في السنوات الأخيرة.
 
ويشير ماكندلس إلى أفضل دولة في مجال البحث الطبي هي إسرائيل، أما الباراغواي فهي الدولة الأفضل في مجال المواقف الإيجابية، بينما أما رواندا فهي الدولة رقم واحد من ناحية عدد البرلمانيات، أما دولة تشاد فهي الأفضل عالميا من ناحية الطعام الصحي، وتعد بلجيكا الدولة الأكثر استخداما للنقد، وتعتمد على البطاقات
 
وتنقل صحيفة "إندبندنت" عن معد الخريطة ماكندلس، قوله إنه عمل بشكل مستمر، وعلى مدار ثلاثة أسابيع، ليصدر الخريطة، حيث قام بقراءة تقارير إخبارية، والبحث في بنوك المعلومات "الأمم المتحدة والبنك الدولي و(سي آي إيه)"، والقيام ببحث محدد، من خلال محرك "جوجل".
 
وأضاف ماكندلس: "عندما كانت هناك عدة خيارات لدولة ما، كنا نختار الأكثر إثارة، أو الأكثر إمتاعا، ووضعنا الخيارات في صفحة البيانات".
 
ويلفت التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه بحسب الخريطة، فإن نيجيريا لديها أفضل لاعبين في لعبة سكربل، أما إيطاليا فلديها أفضل فاكهة كيوي في العالم، في حين أن البرازيل لديها شعب محب للحلويات، خاصة السكر، وتعد بنما أفضل مكان للتقاعد، مشيرا إلى أن معد الخريطة ، أما بريطانيا فهي مشهورة بأصحاب المليارات، وتعد السلفادور الأقل من ناحية عناصر الشرطة.
 
وتذكر الصحيفة أن ماكندلس عد ، أما إسبانيا فعدها الأكثر من ناحية التسامح مع المثليين، لافتة إلى أن كولومبيا تعد الأفضل من ناحية السعادة، ولدى أندونيسيا أفضل جوز هند في العالم.
 
ويفيد التقرير بأن أهل اليونان يعدون من محبي جبنة الحلوم، ولدى الدنمارك أفضل مولدات للطاقة، من خلال طواحين الهواء، واعتبر الأردن بأنه البلد الذي استقبل أكبر عدد من اللاجئين، منوها إلى أن البلد الذي يعد سكانه الأكثر عافية وصحة هو سنغافورة.
 
وتبين الصحيفة أن أفضل بلد لديها أكثر تنوعات طعام هي اليابان، التي يحب أهلها السوشي، ووجد ماكندلس عددا من المفاجآت، حيث اكتشف أن بوليفيا هي المكان المفضل من ناحية زراعة الجوز البرازيلي، وقال إن دولا إفريقية حققت نجاحات من ناحية التمثيل النسوي في البرلمان وسيدات الأعمال، مثل يوغندا ورواندا وزامبيا.
 
وهذه بعض النتائج:
 
اليمن: غياب المساواة بين الرجل والمرأة
 
السعودية: الأكثر استيرادا للسلاح
 
مصر: اكثر النساء البدينات
 
السويد: موسيقى البوب
 
النرويج: أكل البيتزا
 
أيسلندا: استخدام الكهرباء
 
فنلندا: الأخبار
 
إيرلندا: ظروف العمل
 
كوبا: الأطباء
 
فرنسا: شرب الويسكي
 
المكسيك: الليمون
 
غواتيمالا: حب الهال
 
التشيلي: النحاس
 
بيرو: كوكايين
 
الأرجنتين: لحم الخيول
 
الأروغواي: المزارع
 
أنغولا: نسبة الوفيات في الأطفال
 
نامبيا: حوادث السيارات
 
بوستوانا : الماس
 
جنوب إفريقيا: البلاتينيوم
 
سوازيلاند: مرض نقص المناعة
 
موزمبيق: الجرافيت
 
تنزانيا: النساء العاملات
 
زامبيا: اللغات
 
مصر: النساء السمينات
 
أرتيريا: عمالة الأطفال
 
إثيوبيا: الأطفال النحاف
 
كينيا: الشاي
 
الصومال: ختان الفتيات
 
ليبيا: الأطفال السمان
 
النيجر: الفتيات اللاتي يتزوجن بسن مبكرة
 
الهند: الموز
 
باكستان: أفلام  المثليين الإباحية
 
أفغانستان: المخدرات
 
كرواتيا: زراعة الكلى
 
كوريا الشمالية: الجنود
 
روسيا البيضاء: شرب الخمر
 
كندا: الحرية الشخصية
 
هندوراس: جرائم القتل
 
أستراليا: حوادث الاختراق الإلكترونية
 
ماليزيا: أفضل مطاط
 
نيوزلندا: أفضل سالمون
 
مدغشقر: فانيلا
 
تايلاند: الأرز
 
السودان: الصمغ العربي
 
سورينام: الغابات
 
فنزويلا: أرخص نفط
 
روسيا: الكاميرات
 
ألمانيا: الزبيب
 
فيتنام: البهارات
 
الفلبين: شبكات التواصل الاجتماعي
 
تايوان: براءات الاختراع
 
الصين: اعتقال الصحفيين.

Total time: 0.1086