أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أحمــــــــــــــــــــر على أحمــــــــــــــــــــر... ثلاث أغاني دبــكــة تلخص الوضع اليمني

- نبيل سبيع

آنســاتي ســـيداتي ســــادتي: صباح الخير! أتحدى أي واحد يسمع هذه الأغاني الثلاث ويقول إنها لا تلخص الوضع اليمني الآن؟ عفوا، لا يصح أن يفتتح الواحد صباحه وصباح الآخرين بكلمة "أتحدى"، ولكن هذا هو الحال. هذا زمن أعوج إبن أعوج عنوانه: "قابلوا التحدي بالتحدي".

وعموما، حتى إذا لم أكن موفقا رغم كل هذه التبريرات بافتتاح صباحكم بكلمة "التحدي"، فإنكم ستمتنون لي في نهاية المطاف لأنكم ستجدون أنني دفعتكم إلى إفتتاح صباحكم بالرقص على إيقاع شامي يحرك الصخر. تقول كلمات الأغنية الأولى: (أخضر على أخضروملبوس الحبيب أخضرهي والله وهو يعين واخضرت الأرض ساعة ما مشى الأخضر هي والله وهو يعين) تنطبق هذه الأغنية على وضعنا بتحريف بسيط في اللون فقط: (أحمر على أحمر وملبوس الحبيب أحمر هي والله وهو يعين واحمرت الأرض ساعة ما مشى الأحمر هي والله وهو يعين) الأغنيتان الثانية والثالثة تنطبقان على وضعنا أيضا.

فالثانية مثلا تقول: سلامي لورقة المية... (مية دولار.. مية ريال سعودي.. احسبوها زيما تشتوا!). أما الأغنية الثالثة فأكثر تعبيرا عن الوضع: واكويني يا جمر واحرقني يا جمر با تحمل باتحمل كرمى للسُـمُـر (تحريف: كرمى للحُــمُــر) يا أسود يا عيوني يا دوايا وجنوني كل الناس لاموني كل الناس لاموني كرمى للحُــمُــر (عفوا، بالأصل: كرمى للسُــمُر)

تعليقات الزوار
1)
بطل مأرب -   بتاريخ: 03-11-2011    
ابداع من شخص غبي سنحان سوف يظلو؛ فوق راسك أحمر علي احمر

Total time: 0.0486