أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة روسية: مقتل 16 شخصا وإصابة 11 آخرين في 27 غارة على محافظات يمنية

- سبوتنيك
قتل 6 وأصيب آخران إثر 11 غارة في مديريتي شدا وباقم بمحافظة صعدة شمال اليمن، حيث قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء لـ"سبوتنيك" بأن "طيران التحالف العربي استهدف بـ6 غارات مناطق بمديرية شدا، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص".

كما شن طيران التحالف 5 غارات منها غارتين بقنابل عنقودية على منطقة الجذوة مديرية باقم، ما أدى إلى مقتل شخصين وجرح اثنين آخرين. وقصف طيران التحالف بـ14 غارة مناطق متفرقة في مديرية باقم وبغارتين منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن استهدف طيران التحالف بغارة اللواء 22 بالجند، التي تشهد معارك متواصلة بين مسلحي جماعة أنصار الله والقوات الموالية لهم من جهة، والقوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، والتي أسفرت عن سقوط 4 قتلى و 7 جرحى من الجانبين اليوم الأحد. وقصف طيران التحالف بغارة خلايا نحل في مزرعة بقرية الجرباء شرق مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف. بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

Total time: 0.1233