أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير اتصالات عدن يكشف عن فضيحة وراء انقطاع خدمة الانترنت والاتصالات عن عدة محافظات جنوبية

- عدن
كشف مدير مكتب الاتصالات في محافظة عدن عن فضيحة وراء انقطاع خدمة الانترنت والاتصالات على ثلاثة محافظات جنوبية، إثر قيام اشخاص بالحفر للوصول إلى كابلات الخدمة لغرض سرقتها، على طريق نقيل الضالع.
 
وقال مدير مكتب الاتصالات في محافظة عدن، عبد الباسط الفقيه، إن أعمال توسعة طريق نقيل الضالع، تسببت في انقطاع الانترنت عن محافظات عدن و لحج و أبين.
 
و أوضح أن أعمال التوسعة أدت الى ظهور الكابل الخاص بالاتصالات و تعرضه للقطع، ما تسبب بانقطاع الانترنت في المحافظات الثلاث.
 
و أشار إلى أنه عند اصلاح الكابل عادت خدمة الانترنت و يمن موبايل حتى الساعة الثانية من ظهر الخميس 15 ديسمبر/كانون أول 2016، تقريبا، لكن فوجئنا ان مجموعة من الاشخاص قاموا بالحفر على الكابل في محاول لسرقته.
 
و لفت إلى أن هذا العمل التخريبي، ادى إلى تعرض الكابل لقطع بعض اجزاءه، ما تسبب في انقطاع الخدمة مرة اخرى.
 
و قال: تحرك فريق الصيانة مرة اخرى الى الضالع وتم العمل لاعادة الكابل وعادت الخدمة عند الساعة 9 من مساء الخميس.
 
و نقل عدن الغد عن الفقيه، أنه سبق التحذير من ان خدمات النت والاتصالات في عدن في خطر لاعتمادها علي مسار وحيد عبر الحبيلين الضالع يريم.
 
و أكد أن جهود تبذل لاعادة المسارات الاحتياطية المقطوعة في احور ابين و الراهدة الشريجة و عقبة ثرة البيضاء و رأس عمران المخاء ذباب والتي ستؤمن الاتصالات لـ”عدن”.
 
و كشف عن خيارات اخرى ستجعل من عدن مؤمنة بشكل دائم طالما و الكابل البحري القادم من جيبوتي يمر بها، عوضا عن الكابل البحري الجديد AAE 1.

Total time: 0.0482