أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

"غزال 1" أول سيارة سعودية

- عبد الكريم الحزمي
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أول سيارة سعودية تحمل اسم (غزال 1) وذلك أثناء استقباله الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي يرافقه الدكتور عبدالله العثمان مدير جامعة الملك سعود ووكلاء الجامعة وفريق مشروع السيارة الجديدة.
وقد ألقى وزير التعليم العالي كلمة قال فيها: "ما يشهده قطاع التعليم العالي في المملكة العربية السعودية من تطوير ونمو فاق كل توقع وما كان ذلك ليصبح واقعاً إلا بفضل من الله ثم بفضل النظرة الثاقبة والرعاية المتواصلة لخادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ورعاه ــ حيث أولى التعليم العالي جل اهتمامه وكريم رعايته".
وأضاف وفقًا لصحيفة "الاقتصادية": "ما يقدمه أبناؤكم اليوم من هذه الجامعة العريقة يا خادم الحرمين هو دليل حقيقي على أنه متى ما توافرت الإمكانات والفرص المناسبة للشباب السعودي فإنه بإذن الله سوف يجتهد ويبدع ويحقق الطموحات بجدارة وحرفية عالية، من خلال منهجيات التعليم والتعلم والتدريب الحديث وربط التعليم الجامعي بواقع ومستقبل سوق العمل ومتطلبات الخطط المستقبلية للتنمية في المملكة".
جهود تطوير ممارسات التقنية الحديثة
وتابع الدكتور خالد بن محمد العنقري: "السيارة (غزال1) التي يقدمها أبناؤك من جامعة الملك سعود تثبت قدرة شباب الوطن على تخطي كافة العوائق التي تحول دون فهمهم وتدريبهم وتعلمهم فلسفة هذه الصناعة وتقنياتها الخفية ــ بفضل الله ثم بدعم وتشجيع حكومتنا الرشيدة ــ وإن الجامعة تسعى جاهدة إلى اتخاذ خطوات استباقية لتزويد سوق العمل بمهارات نادرة قادرة على حسن استخدام وممارسة التقنيات الحديثة للصناعات المتقدمة".
وقد شاهد خادم الحرمين الصور واللوحات التفصيلية للمشروع واستمع إلى شرح عنها، ثم شاهد السيارة (غزال1) واستمع إلى شرح عن أجزائها الخارجية والداخلية.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره للقائمين على هذا المشروع وهنأهم على ما حققوه من إنجاز، وتمنى لهم مزيدًا من النجاح والإنجازات.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0491