أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الملك سلمان يعيد 200 موظف لوزارة التعليم بعد فصلهم

قرر العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إعادة 200 موظف مفصول من وزارة التعليم للعمل وتثبيتهم على المراتب التي تتناسب مع مؤهلاتهم.
 
وقال وزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج إن الأمر الملكي تضمن تشكيل لجنة في وزارة التعليم بمشاركة كل من وزارتي الخدمة المدنية والمالية وهيئة الرقابة والتحقيق لتنفيذ مقتضى ما ورد في الأمر.
 
وشرعت الوزارة بالكتابة لوزارة التعليم بضرورة بدء اجتماعات اللجنة اعتبارا من يوم الأربعاء القادم، حسب ما ذكرته صحيفة "عكاظ"، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول.
 
وتتضمن الموافقة على إعادة تعيين 200 موظف للخدمة بصفة استثنائية ممن سبق أن صدرت بحقهم قرارات إلغاء تعيينهم في وزارة التعليم، إذ تتم إعادة تعيين من يرغب بصفة استثنائية على المراتب التي تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.
 
ونقلت الصحيفة السعودية عن المتحدث باسم الإداريين المفصولين حسين القحطاني قوله إن قرار فصلهم جاء بعد أن باشروا في عملهم بمرافق وزارة التعليم لأكثر من 10 أشهر، وكثير منهم تركوا وظائفهم في القطاع الخاص قبل الفصل، ليجدوا أنفسهم عاطلين بحجة (خطأ في الإجراءات الإدارية).
 
وأوضحت أن الموظفين الذين تمت إعادتهم سبق أن تم استبعادهم بعد صدور قرارات تعيينهم ضمن 3500 موظف بمسمى مساعد إداري قبل 3 سنوات.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0563