أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أنصار صالح يحرقون خياماً في ميدان التحرير احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم المالية

- صنعاء

أضرم أنصار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المرابطون في ميدان التحرير أمس الأحد، النار في مخيمات عدة يقطن فيها معتصمون موالون للنظام احتجاجاً على تأخر الحكومة في صرف مستحقاتهم المالية التي يتحصلون عليها منذ تسعة أشهر لقاء مرابطتهم في مخيمات مؤيدي الرئيس صالح، وذلك بعد يوم واحد من مهاجمتهم مبنى بريد التحرير ومحاولة اقتحامه .

 

وأفاد شهود أن أنصار صالح أحرقوا أربع خيام كبيرة احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم للفترة الأخيرة، حيث يتسلم هؤلاء مبالغ مالية يومية تصل إلى خمسة آلاف ريال لكل شخص لقاء بقائه في مخيمات اعتصام المؤيدين للرئيس صالح، وكذلك خصم مبالغ مالية من إكرامية العيد كان الرئيس صالح أمر الحكومة بصرفها لهؤلاء بواقع 50 ألف ريال لكل معتصم في حين تحصلوا على 20 ألف ريال فقط .

 

واتهم المحتجون قيادات في الحزب الحاكم بنهب المستحقات المالية للمعتصمين، مشيرين إلى أن إحراق المخيمات جاء للتعبير عن الاحتجاج على ذلك ولإرغام المتورطين على إعادة الأموال المنهوبة .

 

ويعتصم المئات من أنصار صالح في مخيمات وسط ميدان التحرير في العاصمة صنعاء دفاعاً عن “الشرعية الدستورية” ومشاركتهم في اعتراض التظاهرات السلمية في العاصمة بالسلاح والهراوات .

 

وكانت المعارضة اليمنية اتهمت نظام الرئيس صالح بإهدار المال العام في شراء الولاءات وحشد البلاطجة والمرتزقة لقمع التظاهرات السلمية وقتل شبان الثورة وطالبوا بتدخل دولي لوقف هذه الممارسات .

المصدر : وكالات

Total time: 0.0548