أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن حبتور : لهذه الاسباب انشققت عن الرئيس هادي واراهن على عدم قدرة الشرعية تشغيل البنك المركزي في عدن

- صنعاء
كشف رئيس وزراء حكومة الانقاذ الوطني التابعة للحوثيين وصالح "عبدالعزيز بن حبتور"سبب تخليه  عن الرئيس هادي.
 
وقال في لقاء اجرته معه قناة العالم الايرانية مساء الاثنين،أن سبب تخليه عن الرئيس هادي هو مشاهدته لطائرات التحالف وهي تقوم باعمال القصف في عدد من المدن اليمنية مؤكدا ان ذلك دفعه للتخلي عن الرئيس هادي حيث كان يشغل منصب محافظا لمحافظة عدن آنذاك ،منوهاً أن الرئيس هادي لم يعد له شرعية.
 
 وأشار بن حبتور،أن إسماعيل ولد الشيخ المبعوث الأممي لليمن يعد خادماً لدول العدوان" التحالف" حد وصفه متهماً الامم المتحدة برعاية مصالح الدول الكبرى وليس اليمن.
 
 وأكد بن حبتور أن السعودية تقف خلف نقل البنك المركزي إلى عدن،ساخراً من قرار نقل البنك وقدرة حكومة هادي على تشغيله.
 
 وأوضح بن حبتور ،أن حكومته ستصرف جزء من رواتب شهر ديسنمبر او ربما راتب كامل،مشيراً الى أن الرواتب ستصرف كاملة ابتداء من شهر يناير .
 
وحذر بن حبتور من أن "اليمن بات يتعرض اليوم لاحتلال جديد في جزئه الجنوبي من قبل السعودية والإمارات بدعم قطري ومظلة أميركية، متهماً إداره باراك أوباما بأنها أدخلت الوطن العربي في دوامة منذ 2011 ولحد الآن"ز
 
وحول الموقفين الروسي والإيراني بشأن العدوان على اليمن وصف بن حبتور الموقف الروسي على أنه "موقف إيجابي بشكل عام، يتمسك بالقرارات الدولية من ناحية لكنه في الوقت ذاته يرفض العدوان بطريقة دبلوماسية، ويوصل ذلك إلى الدول المعتدية."
 
كما لفت إلى أن إيران: تدرك أننا في جبهة واحدة اليوم، وهي جبهة مقاومة العدوان، الذي يريد أن يفرض علينا شروطه المجحفة. وقال إن "المطلوب على إيران أن تساعدنا اقتصاديا."

 

Total time: 0.0454