أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العمل تمنح اليمنيين خدمة جديدة لتحويل بطاقة زائر إلى إقامة بالمملكة تعرف عليها ؟

أعلن مصدر مطلع فى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة منحت خدمة جديدة للمقيمين اليمنين، مشيرا إلى أن تلك الخدمة تتمثل فى إشعار أهلية عمل للراغبين منهم بتحويل بطاقة زائر إلى إقامة بالمملكة.
 
 
 
 
 
كما أوضح المصدر الشروط اللازمة لتحويل بطاقة الزائر إلى إقامة بالمملكة، ممثلة فى أنه يجب توافرها في الزائر للحصول على تلك الخدمة،  أن يتراوح عمره بين 18 – 60 عام، ذلك سواء كان ذكر أو أنثى، وأن يحمل بطاقة زائر صالحة صادرة من المديرية العامة للجوازات، وكذلك جواز سفر من الحكومة الشرعية اليمنية، على أن يقوم بتسجيل معلومات الجواز على الملف الحدودي الخاص بالزائر لدى المديرية العامة للجوازات.
 
 
كما أوضح “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن إشعار أهلية العمل المتاح عبر بوابة “أجير” يحل محل رخصة العمل، بحيث يمكن اليمنيين من تحويل بطاقة زائر إلى إقامة، كما أنه وثيقة قانونية تربط بين الزائر والمنشأة.
 
 
وأكد “أبا الخليل” أن الخدمة الجديدة تقتصر على المنشآت فقط، وتشترط أن تكون المؤسسة مسجلة بقاعدة بيانات الوزارة وأن يكون حسابها نشطاً، إضافة إلى وقوع المنشأة في النطاق الأخضر المتوسط فما فوق، وألا يتسبب توظيف الزائر في نزول نطاق المنشأة.
 
 
 
المصدر : وكالات

Total time: 0.06