أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

مصر تمنع "فلة" الجزائرية من دخول اراضيها بسبب قضية دعارة

- العربية نت

قالت الفنانة فلة الجزائرية لقناة "العربية" في اتصال هاتفي أمس الأربعاء أنها انتظرت "في مطار القاهرة حوالي 16 ساعة على مقعد في محاولة لدخول البلاد دون جدوى"، مشيرة إلى أن المسؤولين أكدوا لها خلال تلك الفترة مرارا بأن "مسألة الدخول لن تستغرق أكثر من خمس دقائق". وأوضحت أن هناك حالة فوضى كبيرة في مطار القاهرة.

وذكرت فلة أن مسؤولين من دار الأوبرا كانوا في انتظارها واستقبلوها بالورود في المطار. وأضافت أنها تلقت "دعوة رسمية للغناء في دار الأوبرا"، وحصلت على "تأشيرة الدخول من سفارة مصر في الجزائر".

 

وشددت على أن ماحدث معها غير مقبول، وأنها كانت تسعى للغناء في القاهرة والعمل على تلطيف الأجواء بين الشعبين المصري والجزائري.

ومن جانبه، قال محامي فلة الجزائرية، محسن جلال، لقناة العربية إن "الفنانة اتُهمت في قضية آداب تعود إلى عام 1991، وبعد صدور الحكم صدر قرار بوقف تنفيذ العقوبة لحين الفصل في النقض. ثم قررت مباحث من الدولة عام 1992 ترحيلها من البلاد وإدراج اسمها في قوائم الممنوعين من الدخول".

وأكد أنه عام 2001 صدر قرار برفع اسمها من قوائم الممنوعين بعد مرور عشر سنوات على الواقعة.

وقال إن "قرار رفع اسمها من قوائم الممنوعين ارتبط عمليا بضرورة الحصول على موافقة الأمن العام عند دخولها إلى مصر، وهي مسألة لم تكن حتى السفارة الممصرية في الجزائر على علم بها عند منحها تأشيرة الدخول".

وقامت سلطات مطار القاهرة الدولي بترحيل الفنانة فلة، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، حيث تبين عدم وجود موافقة أمنية تسمح للفنانة الجزائرية بدخول البلاد، بعد أن كان قد تم خروجها من مصر عام 1992 في قضية "دعارة" تحمل رقم 4275 جنح مدينة نصر، والتي حكم عليها فيها حضورياً بالحبس ثلاث سنوات.

وصرح مصدر أمني مصري لصحيفة "اليوم السابع" بأن السلطات المصرية أمرت بإعادة فلة إلى بلادها بعد احتجازها داخل أروقة المطار، للتأكد من سلامة مستنداتها وجواز سفرها، وبالفعل تم ترحيلها إلى الجزائر، بعد السماح لرفيقتها "ميره بهلول"، والتي تعمل "لبيسة" لها، بدخول البلاد لسلامة أوراقها.

وحاولت فلة قبل أعوام دخول مصر بوساطة من المطربة السورية أصالة وزوجها المخرج طارق العريان، إلا أنه تم إعادتها إلى بيروت مرة أخرى، حيث كانت قدمت منها إلى القاهرة.

 

Total time: 0.0556