أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: جمال بن عمر يناقش الأزمة بصنعاء وعشرات الضحايا في مدينة تعز

اخبار الساعة - صباح الذيباني

ناقش وزير الخارجية اليمني، أبو بكر عبدالله القربي، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، جمال بن عمر، في صنعاء، المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن، بعد يوم من سقوط أكثر من 16 قتيل  بينهم 4 نساء أثناء قصف القوات الحكومية على ساحة الحريه والمدنيين في مدينة "تعز" .

وبحث القربي مع اجمال بن عمر لجهود المتواصلة بين كافة الأطراف لاستكمال الآلية التنفيذية للمبادرة  الخليجية  .

وكان المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني باليمن، قد حذر خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي الشهر الماضي لمناقشة الوضع باليمن، تدهور الأوضاع الأمنية في الدولة العربية.

وأشار بن عمر حينها إلى أن الأوضاع الأمنية في اليمن قد تدهورت بشكل كبير، لافتاً إلى إقرار مسؤولين يمنيين بأن الحكومة المركزية لم تعد تسيطر على خمس أو ست مقاطعات، إضافة إلى سيطرة الحوثيين على جزء كبير من البلاد في الشمال.

وشدد المسؤول الأممي على أهمية اتفاق الأطراف اليمنية على خارطة طريق لبدء العملية الانتقالية بشكل منظم وسلمي في أقرب وقت ممكن.

هذا وقد أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم فى اليمن يوم الجمعة عن قرب التوصل إلى اتفاق مع المعارضة البرلمانية حول الآلية الزمنية للمبادرة الخليجية التي تتضمن خصوصا اتفاقا على مرشح واحد لانتخابات رئاسية مبكرة يدير مرحلة انتقالية تستمر سنتين

   

 

 

Total time: 0.1431