أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الإمارات : محمد بن راشد يصدر أمر هام لكافة المواطنين والمقيمين

اخبار الساعة
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء أمرا بإنشاء مركز إرادة للعلاج والتأهيل لكي يتم القضاء على كافة المدمنين ويتم مكافحة التعاطي والإدمان .
 
 
 
فقام بدعم التوجيهات والسياسات العامة للدولة، ونشر زيادة الوعي الثقافي والإجتماعي من أجل إيجاد الطرق لمواجهة هذا الخطر، وشرح كيفية الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع والأسرة، وتحصين الأفراد من السلوكيات الضارة المتواجدة بداخل أي شخص مدمن .
 
حيث أصدر قراره بإنشاء مركز إرادة وذلك للعلاج والتأهيل بحيث يكون برئاسة د. عبد القادر إبراهيم الخياط , وعضوية كل من د. علي محمد شاهين ويكون نائبا للرئيس، وخـالد راشد آل ثاني، و عفراء راشد البسطي، وإبراهيم محمد عبدالله، ومحمد سيف المقبالي , فسوف تمتد المدة لثلاث سنوات قابلة للتجديد.
 
وأعلن أن من إختصاصات المركز أنه سوف يتولى المركز رسم السياسات الخاصة بالعلاج من التعاطي والإدمان ,وايضا إعادة التأهيل للمنتسبين فسوف يتم وضع خطط استراتيجية لكي يتم تنفيذها والعمل علي توفير وتطوير البرامج المتخصصة وذلك وفقا لأفضل الممارسات العالمية المطبقة في هذا الشأن.
 
وأعلن أيضا أنه سوف يتم وضع العديد من البرامج لكي يتم حمايتهم ورعايتهم وتدريبهم وتمكينهم من الإعفاء وذلك بإرادة المريض، من خلال توفير بيئة صالحة وملائمة للمنتسبين لكي يتم إفادتهم بالعلاج في المركز سواء من داخل الدولة أو خارجها وإرسال الأفراد ذوي الحاجة للعلاج بالخارج وسوف يتم إعداد ورش للعمل وإصدار عدد من المنشورات والمطبوعات لمكافحة الإدمان بكافة أنواعه .
المصدر : صحف

Total time: 0.0742