أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: اول ردة فعل من محافظ تعز على احداث اشتباكات بين فصائل المقاومة الشعبية

- متابعات

وجه محافظ محافظة تعز علي المعمري اليوم قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، وقائد اللواء 22 ميكا بسرعة ضبط الافراد المتسببين بأحداث امس في شارع جمال وسط المدينة وتسليمهم لادارة شرطة المحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

 

وشدد المحافظ المعمري على ضرورة احترام الجميع للقانون، وطالبهم بدعم الشرطة للقيام بدورها في حفظ الأمن والسكينة العامة ، والتركيز على معركة تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وصالح .

 

كما أكد المعمري على عدم السماح لاي جهة باقلاق الامن وترويع السكان محملا قيادة اللوائين المسؤولية اي تأخير في تنفيذ التوجيهات.

 

واندلعت مساء أمس مواجهات في شارع جمال وسط مدينة تعز بين أفراد كتائب أبو العباس المنضويين تحت اللواء 35 مدرع ومسلحين، بعضهم، من أفراد اللواء 22 ميكا، ويقودهم المدعو غزوان المخلافي.

 

وأسفرت المواجهات عن مقتل مسلح وإصابة آخرين، وتمكن أفراد كتائب اللواء 35 مدرع من إعادة افتتاح سوق ديلوكس بعد القبض على صهيب المخلافي شقيق غزوان وإحراق سيارة والتحفظ على أخرى تابعة لهم.

 

وأكد مصادر مقربة من القيادي السلفي أبو العباس لـ"المصدر أونلاين"، امتثالهم لتوجيهات السلطة المحلية، وتسليم صهيب المخلافي إلى إدارة الأمن بعد الإتفاق مع وكيل المحافظة عارف جامل.

 

كما أكد على اعتزامهم سحب أفرادهم من شارع جمال بعد الانتهاء من إجراء تسليم الشارع  للقوات الأمنية، معتبرا المواجهات وسط المدينة خطأ فرض عليهم.

Total time: 0.0505