أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تصريحات السعودية تهدد 2 مليون عامل مصري بالعودة الى مصر ..ما نوهت عنه المتحدثة الرسمية لوزارة الهجرة

اخبار الساعة
 أكدت “مها سالم” المتحدث الرسمي لوزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، ان المملكة العربية السعودية لم تصدر  أي قرار رسمي يفيد بإنخفاضها عدد العمالة المصرية او فرض أي رسوم عليها.
 
وخلال تصريحات صحفية أدلت بها ” سالم” أكدت ان مصر مستعدة دائما لاحتواء وحل كافة المشاكل التي تواجه المصريين فى الخارج، مضيفا أنها تعمل أيضا على توفير فرص عمل لهم، كما أنها تعمل أيضا على تبني العديد من المشروعات القومية والتي تجعلها قادرة على مواجهة الازمات التي قد تقف وجه المصريين في الخارج.
 
وتمثل أبرز الإجراءات التي اتخذتها المملكة لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030ـ فرضها الريوم الشهرية على الوافدين والمفترض تطبيقة من منتصف العام الجاري، فمن المقرر أنه سيتم فرض رسوم على المرافقين والمرافقات 100 ريال عن كل فرد وسيتم تطبيق هذا القرار بداية من النصف الثاني من العام الحالي 2017 .
 
ولكن هناك استثنائيات من السعودية لبعض الجنسيات بالنسبة للرسوم الخاصة بالوافدين والمرافقين لهم وذلك تبعا لأوضاع دولتهم الاجتماعية والحالة السياسية والامنية لديهم .
 
وأوضحت التققارير والإحصائيات أن عدد المصريين العاملين في السعودية حوالي 2 مليون مصري ويواجهون جميعا خطر ترك الوظيفة وعودتهم الى مصر بعد اجراءات قدمتها السعودية على العاملين فيها وذلك لتواجه السعودية الهبوط الحالي لأسعار النفط وعدم الاستقرار الذي تشهده السعودية في الحالة الاقتصادية.
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.3155