أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

تشغيل قطار المشاعر في رمضان بقرار اللجنة العليا للحج

اخبار الساعة - نسيج

الرياض / أكد وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمير منصور بن متعب، أنه سيتم خلال موسم حج العام الجاري، الاستفادة بنسبة 35 %، من مشروع القطارات في المشاعر المقدسة، مشيرا إلى أن مكونات المشروع من عدة دول، وروعي فيها أفضل الأنظمة العالمية، من حيث الأداء والسلامة.
وقال الوزير، إن الاستفادة من المشروع في موسم رمضان المقبل، ترجع إلى قرار اللجنة العليا للحج، جاء ذلك في تصريح للوزير، خلال جولته التفقدية على مشروع قطار المشاعر.
وحول ما يتردد من أن اختيار الشركات الصينية، جاء على حساب الجودة، وأن القطار الحالي، لم يكن بمستوى عال من الجودة، قال الأمير منصور بن متعب، أولا ما يقدم في الإعلام المقروء أو المرئي أو المسموع هو محل تقديرنا واحترامنا في الوزارة، ونحن نستفيد من آراء الكتاب والمواطنين مما يعبرون عنه من خلال وسائل الإعلام، وأوضح أن المشروع تمت دراسته من حيث التصاميم والدراسات من أفضل الشركات المتخصصة العالمية مثل شركة "سسترا" الفرنسية، وكذلك مكونات القطارات من عدة دول، فمثلا المحركات من كندا، والفرامل من ألمانيا، ولذلك فهذه القاطرة مكوناتها من عدة دول راعت أفضل الأنظمة العالمية من حيث الأداء والسلامة.
وأشار الأمير منصور، إلى أنه تم تنفيذ المشروع من قبل الاتحاد الفيدرالي الألماني للقطارات، بالتضامن مع "سعودي دار الهندسة"، وطمأن الجميع بأن المشروع من حيث الأداء والسلامة محقق لأفضل المعايير.
وعن اختيار لون العربات، قال الوزير، إن هناك لجنة شكلت ولم أكن أحد أفرادها، واللجنة هي التي اختارت اللون، ونحن راعينا الأخضر لقربه من علم المملكة العربية السعودية، وهذه القطارات هي قطارات مترو تختلف عن القطارات التي سوف تستخدم في مشروع قطار الحرمين.
وعن الفرص الوظيفية التي سيوفرها مشروع قطار المشاعر للشباب السعودي، قال وزير الشئون البلدية والقروية إن هذا الأمر وتطوير آلية المشروع سيبحثان من خلال لجنة الحج العليا، التي يرأسها النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز، موضحا أن هذا المشروع يعمل خمسة أيام.

Total time: 0.2058