أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انفلات امني تسبب في اغتيال أربعة من أفراد الجيش في تعز خلال 24" صور

قالت مصادر إعلامية يمنية أن أربعة من أفراد الجيش الوطني في مدينة تعز جنوب غرب اليمن تعرضوه للاغتيال بنيران مسلحين مجهولين خلال 24ساعة.
 
ونقلت المصادر إن الجنديين "عبدالعزيز محمد مدهش، وحمدي فؤاد" وهما يتبعان اللواء ١٧ مشاه قتلا برصاص مسلحين أثناء مرورهما في حي الضبوعة وسط مدينة تعز مساء الجمعة، وأن عملية إطلاق النار تمت من مسلحين يستقلان دراجة نارية.
 
وسبق هذه العملية بساعات، في وقت مبكر من مساء الخميس، قتل جندي يدعى (محمود التركي) أثناء تواجده في سوق ديلوكس المخصص لبيع القات، وحسب شهود عيان فإن مسلحين أطلقوا عليه النار وأخذوا سلاحه ولاذوا بالفرار.
 
ومساء الخميس كان جندي يدعى "عارف حميد محمد ناجي" قد لقي حتفه بنيران مسلحين مجهولين، وحسب مصاد لموقع "المصدر أونلاين" فقد لقي الجندي مصرعه وهو يؤدي واجبة الأمني في نقطة جولة المرور، حيث تم استهدافة من قبل مسلحين كانوا على متن دراجة نارية.
 
وتعد هذه الحوادث مؤشراً خطيراً على تدهور الوضع الأمني في تعز والإنتقال من طور المواجهات المسلحة بين مسلحين منفلتين محسوبين على فصائل في المقاومة الشعبية المساندة للقوات المسلحة الحكومية، التي كانت تشهدها المدينة بين الحين والآخر، إلى عمليات اغتيال تهدد بتحويل مدينة تعز المحاصرة، التي لا تزال تخوض مواجهات ضد مليشيات الحوثي لحماية المدينة من الإجتياح، إلى مسرحاً للتصفيات.
 
انفلات امني تسبب في اغتيال أربعة من أفراد الجيش في تعز خلال 24" صور
وكانت اللجنة الأمنية في المحافظة عقدت خلال الأسبوع الفائت اجتماعين حضره المسؤولون الأمنيون والعسكريون ومسؤولون في السلطة المحلية لتدارس الإجراءات التي من شأنها تثبيت الأمن والإستقرار في المدينة عقب مواجهات مسلحة بين فصيلين أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وأثارت الرعب في أوساط السكان.
 
على صعيد متصل وفي مدينة المكلا الساحلية شرق اليمن إن جندياً في القوات التابعة للحكومة الشرعية قتل مساء الجمعة بنيران مسلحين مجهولين. 
 
وبحسب مصادر أمنية،  فإن دراجة نارية كان يستقلها مسلحان مجهولان أطلق أحدهما النار على الجندي ولاذا بالفرار، ما أدى إلى مقتله على الفور.
 
 
 
 
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0571