أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

كيف تربح 100,000 جنيه استرليني من فيديو على اليوتيوب

- عبد الكريم الحزمي

نشرت جريدة التليجراف على موقعها الالكتروني أمس تقرير بالغ الاثارة عن طرق جديدة للربح من خلال موقع مشاركة أشرطة الفيديو الأول في العالم ، اليوتيوب ، المملوك لعملاق البحث جوجل .

فقد نشرت الجريدة أن يوتيوب تتقاسم بعض أرباح الفيديوهات المتميزة مع أصحابها ، خصوصاً تلك المتعلقة بلقطات وصور الأطفال الصغار التلقائية ، حيث تراقب ادارة اليوتيوب هذه الفيديوهات ومدى شعبيتها ونسبة مشاهدتها ، فاذا وصلت الى حد معين ، نشرت اليوتيوب الاعلانات على المقطع وحوله ، ثم تواصلت مع صاحب الفيديو لتتقاسم معه أرباح هذه الاعلانات .

ووفق التقرير نفسه ، فقد فاز David DeVore بمبلغ 100000 جنيه استرليني من اليوتيوب ، بعد عام واحد فقط من رفعه فيديو مدته دقيقتين فقط ، يصور فيه ابنه وهو مازال تحت تأثير المخدر بعد عودته من زيارة طبيب الاسنان ، هذا الفيديو حقق نسبة مشاهدة فوق 102 مليون مرة حتى الان !!! (شاهده في السطر التالي)

وقصة أخرى أهدت صاحبتها مبلغ كبير لم يتم الافصاح عنه ، بعد أن قامت بتصوير محادثة فريدة بين طفلين تؤامين ، هذا الفيديو سجل حتى الان أكثر من 50 مليون مشاهدة (شاهده في السطر التالي)

وقال التقرير أن أولياء أمور الاطفال تبرعوا بأغلب هذه المبالغ لجهات خيرية ، بينما قرّر البعض الاحتفاظ بها في حسابات بنكية لأطفالهم ، ليستفيدوا بها في تعليمهم مستقبلاً .

مارأيك ، لماذا لا تحاول التجربة مع اليوتيوب ؟

المصدر : سوالف

Total time: 0.0746