أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

" الكريمي " يبدأ بصرف مرتبات التربويين في العاصمة صنعاء ويعلن شروط الاستلام ( صورة )

- محمد داوود
بدأ مصرف الكريمي بالعاصمة صنعاء اليوم الخميس صرف مرتبات الموظفين التربويين في العاصمة صنعاء .
 
وأعلن المصرف ظهر اليوم " أنه بدأ صرف مرتبات موظفي وزارة التربية والتعليم ( الديوان العام ) كما بدأ بصرف مرتبات الوزارة في العاصمة صنعاء .
 
وأوضح المصرف " أنه يشترط حضور الموظف بنفسه لاستلام مرتبه من أحد فروع المصرف أو إحضار الشخصية ومؤيداته أو توكيل معمد من أحد المحاكم الرسمية كما طالب المصرف الموظفين بالالتزام بالهدوء والانتظام .
وأعلن وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل تحويل مرتبات وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بأمانة العاصمة ، عبر مؤسسة الكريمي للصرافة، بمبلغ مليار و600 مليون ريال لعدد 21700 موظف.
ووفقا لوكالة الانبا سبأ" ان امانة  العاصمة اتفقت مع "الكريمي" لصرف مرتبات الموظفين ، حيث تم تحويل مبلغ مليار و400 مليون للكادر التربوي بأمانة العاصمة ، و200 مليون لموظفي ديوان عام الوزارة.
وأكد ان مرتبات بقية موظفي المؤسسات المدنية، سيتم صرفها قريبا بعد استكمال جميع الكشوفات.
 ووقعت كلاً من وزارة المالية في الحكومة الشرعية ومصرف الكريمي للتمويل الأصغر والتحويلات أمس الثلاثاء في مدينة عدن - جنوب اليمن - اتفاقية تحويل وصرف المرتبات في محافظات يسيطر عليها الحوثيون .
 ونصت الاتفاقية على التزام الطرف الأول " وزارة المالية " على توفير تسليم بيانات الموظفين " في محافظات " أمانة العاصمة , صنعاء , عمران , حجة , الحديدة , ذمار,المحويت,ريمة,البيضاء ,صعدة,.

Total time: 0.0728