أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادات بالمعارضة اليمنية تقطع جولتها الخارجية للقاء بن عمر في صنعاء

- صباح الذيباني

 

قطعت قيادات من المعارضة اليمنية جولة خارجية تقوم بها وعادت الى صنعاء امس الأربعاء/16 نوفمبر الحالي/، للقاء مبعوث الامم المتحدة لليمن جمال بن عمر.

وقال مصدر يمني معارض ، إن قيادات المعارضة اليمنية برئاسة محمد سالم باسندوة رئيس المجلس الوطني عادت اليوم للعاصمة صنعاء تلبية لدعوة وجهت لهم من قبل المبعوث الاممي لليمن جمال بن عمر.

وتابع ان هذه القيادات الى جانب باسندوة هي الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيس احزاب اللقاء المشترك، وعبدالوهاب الانسي امين عام حزب التجمع اليمني للاصلاح.

ويقود المبعوث الاممي جولة جديدة من المباحثات لحل الازمة في اليمن منذ 10 نوفمبر الجاري.

 وجدد صالح خلال اللقاء مع جمال بن عمر "تمسك الحكومة بالمبادرة الخليجية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي كمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة"، داعيا قوى المعارضة "إلى التجاوب مع دعوات الحوار".

 وقد قال الرئيس علي صالح انه قد يتخلى عن السلطة في غضون 90 يوما من التوصل الى اتفاق حول آلية فعالة لتطبيق المبادرة الخليجية.

كما أكد الرئيس اليمني في  تصريحاته  الأخيره والتي  قال خلالها إنه مستعد للتنحى عن السلطة عندما يتم الاتفاق على المبادرة الخليجية والتوقيع عليها، وإيجاد الآلية الزمنية لها، وإجراء الانتخابات، فيما احزاب المعارضه  أكدوا أنهم وحزب المؤتمر الشعبى قد وقعوا بالفعل على المبادرة الخليجية، كما أن أحزاب اللقاء المشترك(المعارضة) سبق وأن اتفقت مع نائب الرئيس على آلية تنفيذ المبادرة الخليجية، وأن هذا الاتفاق كتب بخط الدكتور عبدالكريم الإريانى، مستشار رئيس الجمهورية وبهذا يواجه توقيع المبادرة الخليجيه خلافات عميقه.

   

تعليقات الزوار
1)
مخاوي اليل -   بتاريخ: 17-11-2011    
نعم الرئيس اليمني حفظة الله هو عند كلمتة بس هم يلعبوا لعب الافاعي اللقاء المشترك هم من يتهربوا من المبادرة الخليجية ويريدوا الرئيس ملاحقتهم ومراشتهم هيا وقعوا ولاكن بعيد عليهم من عين الشمس

Total time: 0.0528