أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تحرك مفاجئ للقوات الجوية الروسية .. وهذه الاسباب !!

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن بدء اختبار مفاجئ صباح الثلاثاء للقوات الجوية الفضائية الروسية لتقييم جاهزية القوات، وذلك بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين.
 
وقال شويغو في اجتماع أمني الثلاثاء ، إن هيئات القيادة العسكرية والوحدات بدأت منذ الساعة التاسعة صباحا القيام بخطوات ترمي إلى وضع القوات في حالة الجاهزية القصوى.
 
وأضاف أن الاختبار يهدف إلى تقييم جاهزية القيادة العسكرية والقوات لتنفيذ المهمات القتالية.
 
وأوضح الوزير الروسي أن الاختبار المفاجئ يجب أن يركز على المناوبة القتالية ونشر منظومات للدفاع المضاد للجو في أوقات الحرب واستعداد مجموعات الطائرات لمواجهة العدوان، مطالبا بإجراء تمارين وتدريبات تكتيكية في كافة الوحدات العسكرية.
 
كما طالب شويغو بالالتزام الدقيق بقواعد الأمن أثناء الاختبار وكذلك الحفاظ على الأسلحة والذخيرة وحماية المنشآت العامة ومنع أي تأثير سلبي على البيئة.
 
يشار إلى روسيا أرسلت مجموعة متكاملة من قواتها الجوية الفضائية إلى سوريا في الـ30 من سبتمبر/أيلول 2015 تلبية لطلب رسمي تقدم به الرئيس السوري بشار الأسد ووافقت عليه القيادة الروسية، في إطار جهود موسكو لمكافحة الإرهاب الدولي واستباق تهديده أراضيها.
 
القوات الجوية الفضائية كصنف من صنوف القوات المسلحة الروسية، تعود لعام 1955 حيث جرى تشكيلها في أعقاب الانتهاء من تشييد مطار “بايكونور” الفضائي في جمهورية كازاخستان السوفيتية.
 
وفي عام 1997 أعادت روسيا الاتحادية تشكيل هذه القوات وألحقتها بقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، حتى منحت قيادة مشتركة بينها والقوات الجوية في إطار صنف جديد من القوات، هي القوات الجوية الفضائية بموجب مرسوم رئاسي سنة 2009.
 
وتتمثل مهام القوات الفضائية الروسية في إنذار القيادة السياسية والعسكرية بأي هجوم صاروخي بالستي للعدو المفترض، وإسقاط الصواريخ المعادية أو حرفها عن مسارها، ومراقبة الفضاء ونشر الأجهزة الفضائية العسكرية على المدار والتحكم بها وحمايتها.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0718