أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فورين بوليسي: ترامب ينوي التدخل العسكري في اليمن لمواجهة الحوثيين

- وكالات

كشفت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية عن أن وكلاء إيران في اليمن "الحوثيين" قد باتوا في مرمى استهداف أميركا، مشيرة إلى أن البيت الأبيض بدأ بتصعيد الإجراءات ضد الحوثيين في اليمن، وينوي التدخل العسكري المباشر لمواجهة نفوذ إيران المتنامي في المنطقة.

 

 

وفي تقرير لها بعنوان "اليمن ميدان المعركة الأولى بين ترمب وإيران"، كان قد خلص إلى أن الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب سيدعم التحالف العربي والحكومة اليمنية لرؤية انهزام إيران في البلاد، حيث توقعت مواجهة مباشرة بين القوات الأميركية والمسلحين الحوثيين.

 

 

وأشارت المجلة إلى أن البيت الأبيض بدأ بتصعيد الإجراءات ضد المتمردين المدعومين من إيران في اليمن، وهو جزء من خطة أوسع لمواجهة طهران من خلال استهداف حلفائها في دول الخليج.

 

 

وأضافت المجلة أن البيت الأبيض يدرس اتخاذ خطوات أكثر صرامة بما في ذلك شن هجمات باستخدام الطائرات المسيرة ونشر مستشارين عسكريين أميركيين على الأرض لمساعدة القوات المحلية.

 

 

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة أرسلت مدمرة تابعة للبحرية الأميركية في الساحل اليمني، من أجل منع تهريب شحنات الأسلحة الإيرانية إلى المتمردين المدعومين من إيران، وسط رغبة أميركية لبدء مواجهة عسكرية ضد الحوثيين بشكلٍ مباشر.

Total time: 0.0609