أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الناطق باسم الحكومة اليمنية "عبده الجندي" يؤكد التوقيع على المبادرة غداً

- صنعاء

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، نائب وزير الإعلام عبده الجندي وجود “مؤشرات إيجابية لاتفاق بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك المعارض لتوقيع المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية”، مرجحاً أن يتم التوقيع يوم غد الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض .

 

وكان الجندي يتحدث أمس في مؤتمر صحافي، حيث هاجم من “يراهنون على استلام السلطة بالدم”، في إشارة إلى المعارضة المسلحة، وقال إنهم هم الذين سيساقون إلى محكمة الجنايات الدولية .

 

وحمل الجندي بشدة على معارضي نظام الرئيس في حزب التجمع اليمني للإصلاح واتهمه بتبني مخطط تصعيدي في المرحلة القادمة يسعى لزيادة سقف المنح المالية لتنظيم التظاهرات الحاشدة وترديد هتافات استفزازية للموالين للشرعية الدستورية والقيام بأكبر عدد من المظاهرات والتخطيط للاشتباك مع قوات الأمن مع ضمان تغطية واسعة من وسائل الإعلام المتعاطفة معهم وتوزيع عناصر قبلية باللباس المدني والعسكري للقيام بأعمال تخريبية إرهابية أثناء المسيرات .

 

وزعم الجندي أن من بين هذه الخطط زيادة الدعم المالي لمناصري المعارضة، فيما لم يبق مع الحزب الحاكم مال لينفقه على مناصريه، إلى جانب القيام بأكبر عدد من المسيرات والاحتكاك بالجيش، واستغلال الضحايا في صفوف المعتصمين خارجياً محذراً من حرب أهلية في حالة اسقاط مدينة تعز .

 

ولفت إلى وقوع محاولات اغتيال كثيرة تعرض لها الرئيس علي عبدالله صالح بعضها بالسم والبعض الآخر بنصب الكمائن، لكنه لم يحدد أوقات وقوعها .


وشن الجندي هجوماً لاذعاً على دولة قطر لتدخلها في الشأن اليمني، وقال إن أميرها يريد إشعال حرب أهلية بين اليمنيين والقتال من شارع إلى شارع، كما فعل بين الليبيين، داعياً إياه إلى “مراجعة نفسه” .

المصدر : الخليج
تعليقات الزوار
1)
المتوكل على الله -   بتاريخ: 21-11-2011    
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مسكين عبده فشفشي جالس يبكي لأنه سيكون خارج السلطة
والله مسكين ، اللهم لا شماتة بالمرتزقة من عبادك

Total time: 0.0511