أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ثوار شبوة : يرفضون أي تسويات او ضمانات للقتلة ويتعهدون بالتصعيد السلمي

- فهد الحيمر

خرجت صباح اليوم الاربعاء من ساحة التغيير بمحافظة شبوة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف  من ابناء المحافظة نددت بجرائم صالح ونظامه في ارحب ونهم وبني الحارث وترفض اعطاء أي ضمانان او حصانة للقتلة.

وفي المسيرة التي جابت عدة شوارع بمدينة عتق ومرت بجوار منزل محافظ المحافظة بشارع درهم  ردد المتظاهرون هتافات تعبر عن رفضهم لأي تسوية أو اتفاق تمنح صالح وأعوانه وأولاده ضمانات من المحاكمة ، وهتفوا وقع أوما وقع .. عن ثورتنا ما نتراجع"

وقال البيان الصادر عن المسيرة الذي تلاه الاستاذ محمد سعيد البابكري ( ان هذا النظام الاجرامي ومن خلال امعانه في القتل والتدمير وإراقة الدماء الطاهرة قد كشف عن الوجه القبيح للعائلة الدموية واصبح لزاما على كل احرار العالم رفض إعطائه أي حصانة أو ضمانة بعد هذا الاجرام)

واكد البيان عن رفض ابناء شبوة اعطاء القتلة والمجرمين أي حصانة او ضمانة تمنحهم ضمانة من المحاكمة.

وناشد البابكري في البيان الجامعة العربية والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان الاسراع في احالة ملف صالح وعائلته الى محكمة الجنايات الدولية باسرع وقت ممكن.

وأكد ثوار شبوة عزمهم على التصعيد السلمي حتى اسقاط صالح وبقايا نظامه، وتقديمه وأفراد عائلته وكل القتلة إلى المحاكم المحلية والدولية لينالوا العقاب العادل، مقابل ما اقترفوه من مجازر بحق شباب اليمن ونساءه وأطفاله.

 

وجدد ثوار شبوة تأكيدهم أن المبادرة الخليجية لا تعنيهم، وأن الثورة مستمرة حتى الحسم، وفاءً لدماء الشهداء.

Total time: 0.0499