أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد تعذيبهم وحرقهم بالبترول بالمهرة..اسر الضحايا يناشدون المشائخ والمنظمات المحلية والدولية التدخل لضبط الجناة بعد خذلان الجهات الامنية

صور بعض الجناة
- المهرة
ناشدت أسر ضحايا فندق اللؤلؤة بمحافظة المهرة شرقي اليمن  من أهالي منطقة الجعاشن محافظة إب شيوخ اليمن عامة وشيوخ محافظتي المهرة وحضرموت خاصة وجميع المنظمات المحلية والدولية المهتمة بحقوق الانسان وكافة النشطاء والاعلاميون وقادات الرأي التدخل العاجل للضغط على الجهات الحكومية للعمل سريعا بتفعيل النظام والقانون والقبض على الجناة اصحاب فندق اللؤلؤة  الذين ارتكبوا ابشع جريمة  بحق الانسانية من خلال قيامهم في إحراق وتعذيب اثنان من عمال الفندق ينتمون لمحافظة اب مديرية ذي السفال منطقة الجعاشن بالبترول بتاريخ 21يناير2017 .
 توفيا احدهم ويدعى هشام محمد عبده البريهي  يوم الاثنين الماضي 20 فبراير 2017م بعد نقلة للعلاج في مستشفى بسلطنة عمان متأثرا بإصابات الحريق والتعذيب الذي نفذ في حقه في صحراء المهرة من قبل اصحاب فندق اللؤلؤة..
 
هذا وأفادت مصادر محلية  أن أحد رجال الأعمال مالك فندق اللؤلؤة ويدعى عيظه الوامه وينتمي إلىمحافظة المهرة وعدد من أقاربه قاموا بتعذيب اثنين من المواطنين العاملين لديهم في الفندق  بمحافظة المهرة، شرقي اليمن بتاريخ 21يناير2017.
 
وقالت المصادر إن مالك فندق اللؤلؤة السياحي في مدينة الغيضة عاصمة المهرة، قام مع عدد من أقاربه يوم الجمعة 21يناير2017 بتعذيب اثنين من العاملين في الفندق والذين ينتمون لمحافظة إب وهما (هشام محمد عبده البريهي، وطاهر محمد عقلان الأسد).
 
بعد تعذيبهم وحرقهم بالبترول بالمهرة..اسر الضحايا يناشدون المشائخ والمنظمات المحلية والدولية التدخل لضبط الجناة بعد خذلان الجهات الامنية
وأضاف أن " مالك الفندق وأقارب له أخذوا العاملين اللذين ينتميان إلى مديرية ذي السفال في محافظة إب، إلى منطقة صحراوية خارج المدينة ونفذ  في بحقهما أبشع وسائل التعذيب، وصولا إلى إحراقهما بالبنزين، ما أدى إلى تعرضهما لحروق وجروح بالغة.
 
وتابع " تم إسعاف العاملين إلى مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، حيث كانت حالة احدهم  حرجة استدعى نقله العاجل إلى احد مستشفيات سلطنة عمان .
 
هذا وقد قيدت الحالة لدى الجهات الامنية في محافظة المهرة في حينه الا ان الجناة  لازالوا في نفس الفندق يلهون ويمرحون ولم تقوم الجهات الامنية بأي اجرأت في حقهم حتى اللحظة
 

Total time: 0.0627