أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اخبار الساعة ينشر بيان اتحاد طلاب اليمن بشأن استئناف الدراسة داخل الحرم الجامعي

- صنعاء

اصدر اتحاد طلاب اليمن "جامعة صنعاء" بيانا بشأن مواصلة الدراسة داخل الحرم الجامعي وذلك بعد رفضهم للدراسة في بداية هذا العام بسبب الأزمة الراهنة في اليمن وموقع اخبار الساعة يعيد نشر البيان.. نص البيان:

الإخوة الطلاب .. الأخوات الطالبات ..

- انتم شرارة الثورة الأولى وطليعتها ، فبصدوركم العارية هزمتم رصاصات النظام وآلته القمعية وقدمتم مئات الشهداء وآلاف الجرحى ومئات المختطفين والمخفيين قسريا، عندما خرجتم تنشدون مستقبلا مشرقا وتعليما متميزا يلبي طموحاتكم ويرتقي بالوطن إلى المعالي.


الإخوة الطلاب ..الأخوات الطالبات. .

- لقد قاومتم الخطوات الفاشلة لأذيال بقايا النظام العائلي بنقل الدراسة من الحرم الجامعي إلى الكتاتيب البوليسية، والتي تعد جريمة أكاديمية وعلمية تضاف إلى سجل جرائمهم بحق الشعب والوطن والتي تهدف إلى نهب الأموال الطائلة بذريعة توفير هذه الأماكن. واستدراج الأحرار من الطلاب والأكاديميين لاختطافهم والتنكيل بهم.

الإخوة الطلاب .. الأخوات الطالبات..

- إننا في الاتحاد العام لطلاب اليمن ونحن نتابع الأوضاع عن كثب، والمستجدات الراهنة فإننا ومن مسئوليتنا الكاملة لإنقاذ التعليم من العبث في الأماكن البديلة، وتفويت الفرصة على الفاسدين من اختلاس الأموال ، وحفاظا على أرواح الطلاب من الاختطافات والمضايقات وحرصا منا على توفير البيئة العلمية المناسبة فقد قررنا استئناف الدراسة داخل الحرم الجامعي ابتداء من يوم غدٍ الأحد، وتعويض الطلاب التعويض الكامل عن فترة الإضراب التي استمرت لترم ونصف الترم.

مثمنين الجهود الكبيرة التي بذلها آباؤنا في نقابة أعضاء هيئة التدريس ومواقفهم المساندة لأبنائهم الطلاب منذ بدء الإضراب واستجابتهم لمطالبهم باستئناف الدراسة داخل الحرم الجامعي بعد أن تحقق الهدف الأول من أهداف ثورتهم التي خرجوا من أجلها.

وأخيرا .. فإننا نطالب بتشكيل لجنة مكونة من الاتحاد ونقابة أعضاء هيئة التدريس والمحامين للتحقيق في الأموال التي سرقت في الأماكن البديلة والتي قدرت بأكثر من 3 مليار ريال.

الخلود للشهداء,, الشفاء للجرحى,, الحرية للمختطفين,, النصر للثورة,, المجد لليمن.

صادر عن الاتحاد العام لطلاب اليمن

يوم السبت 26/ نوفمبر / 2011م.

Total time: 0.0568