أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

توزيع مساعدات غذائية لأكثر من 460 عائلة محتاجة في صنعاء من قبل منظمة الإغاثة الانسانية

قامت منظمة الإغاثة الإنسانية، وهي منظمة دولية تعمل في مجال المساعدات الإنسانية، يوم الخميس الماضي بتوزيع سلات غذائية لعدد 468 عائلة محتاجة في منطقة السنينة في العاصمة صنعاء. ويإتي هذا الدعم كجزء من برنامج المساعدات الطارئة والذي يهدف إلى تخفيف معانه الناس الاكثر فقراً والذين تاثروا بسبب الازمة الانسانيه الجارية في اليمن منذ مارس 2015.

وبهذة المناسبة، صرح الاستاذ ياسر خيري مدير منظمة الاغاثة الانسانية في اليمن قائلاً أن أعداد متزايدة من العائلات اليمنية تصارع من أجل توفير المواد الغذائية الاسياسية. حيث أن بعض الناس فقدوا مصادر دخلهم منذو بداية الصراع في اليمن وأن البعض الاخرى يصارع بسبب أنقطاع الرواتب الحكومية للشهر الخامس على التوالي. مضيفاً بإن المنظمة تخطط مواصله تقديم الدعم الطاري وبشكل أساسي في قطاع الغذاء والصحة والمياة والصرف الصحي.

ويغطي محتوى كل سلة غذائية الاجتياجات الاساسية لاسرة مكونه من سبعة أفراد لمدة شهر كامل. وتتكون السلة من دقيق القمح والبقوليات المعلبة والسكر والزيت والتمر وتم توزيعها على النساء التي تعيل اسرهن والمعوزين والجماعات المهمشة. وتأتي هذة المساعدات الغذائية بتمويل من مؤسسة إمداد وهي منظمة تعمل في مجال المساعدات الانسانية والاغاثة ومقرها في دولة جنوب أفريقيا.

وقد صرحت أم محمد وهي أرملة تعيل خمسة أطفال بقولها "لقد أزدادت معانتي في توفير الدعم لاسرتي خلال الازمة، حيث لم أتلقى الدعم لسنوات عديدة. وسيساعدني هذا الدعم السخي لدعم أطفالي لشهر أخرى." وقد أضافت أم محمد بقولها، "أتمنى ان تواصل المنظمة بتقديم المزيد الدعم خلال هذا الوقت الصعب."

وقد تأثرت اليمنيين بشكل كبير بسبب تصاعد وتيرة الصراع منذ مارس 2015، حيث كان غالبية السكان يعتمدون على المساعدات الغذائية قبل ذلك. وقد ترك الصراع ما يقرب من 18.8 مليون نسمة بحاجة إلى نوع من انواع الدعم أو الحماية من أجل تلبية مطلباتهم الاساسية، بما في ذلك أكثر من 14 مليون نسمة بدون مصدر منتظم للغذاء. كما أن أرتفاع أسعار المواد الغذائية أضعفت القوة الشرائية وحدت من فرص القدرة على توفير الغذاء للعائلات الفقيرة.

Total time: 0.1032