أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة بين الحوثيين والقبائل في حجة، وأوضاع مأساوية لعشرات الأسر النازحة من كشر، وتعزيزات حوثية الى عاهم

اخبار الساعة

تواصلت المواجهات المسلحة بين القبائل والحوثيين، اليوم الأحد، في مديرية كشر بمحافظة حجة، لليوم الخامس على التوالي.

وقالت مصادر محلية بأن الاشتباكات تركزت في منطقة الراكب المطلة على منطقة عاهم، التي يتمركز فيها الحوثيون منذ اندلاع المواجهات، مؤكدة بأنها آخر معقل لهم بعد أن تمكنت القبائل من تصفيتهم من مزرعة وجبل حيدان وطلان بالمديرية، في ظل تردد أنباء عن استعادتهم بعض المواقع في مزرعة.

وأكدت المصادر أن المواجهات أسفرت ليلة أمس عن سقوط 12 قتيلا في صفوف الحوثيين وجرح العشرات، إلى جانب مقتل 2 من القبائل وجرح آخرين.

أما اليوم فقد قتل 7 حوثيين وجرح آخرون، فيما قتل 2 من أبناء القبائل وجرح آخر، وفقا للمصادر التي أكدت خسارة الحوثيين كثيرا من الأسلحة والمعدات والسيارات خلال المواجهات.

وتتواصل المواجهات في منطقة الراكب منذ يومين، حيث استغل الحوثيون إخلاء المنطقة من السكان في بناء المتارس وحفر الخنادق في المنطقة.

وقال شهود عيان بأن تعزيزات مسلحة وصلت إلى الحوثيين بمنطقة الراكب بعاهم بعد أن خسروا الكثير من العتاد العسكري والمقاتلين خلال مواجهات الأيام الماضية.

كما أكدت مصادر قبلية توافد المئات من القبائل إلى المناطق التي تتمركز فيها القبائل للتصدي للحوثيين في المديرية، مشيرة إلى أن أعداد النازحين من منطقة عاهم ومزرعة وصلت إلى أكثر من 120 أسرة نازحة، وقالت بأن النازحين يعانون أوضاعا مأساوية وأن بعضهم باتوا يفترشون العراء بالمديريات المجاورة.

تعليقات الزوار
1)
عبدالله -   بتاريخ: 28-11-2011    
اسال الله ان ينصرهم على الحوثي الرافضي وان يجعل نهايتهم قريبه فقد عاثوا فساد في دماج

Total time: 0.3904