أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

4 أمراض جلدية خطيرة يتجاهلها كثيرون

اخبار الساعة
يتعرض كثيرون لأمراض جلدية يراها البعض سخيفة ولا تحتاج لعناية كثيرة، إلا أنها تكون في غالب الأحيان خطيرة وتحتاج لعلاج سريع خوفاً من تداعياتها السلبية على الصحة، وتتمثّل أخطر تلك الأمراض بحسب موقع “صحتي” في الآتي:
 
1ـ الصدفية
 
يُعتبر مرض الصدفية من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً وهو من الأمراض المزمنة التي تلعب الوراثة دوراً أساسياً فيه، وتكون أعراضه على شكل قطع ملتهبة بالجلد مغطاة بصفائح رقيقة من القشور البيضاء تكثر في بعض أماكن الجلد مثل فوق الركبة والكوع وفروة الرأس والأظافر.
 
2ـ مرض الجرب
 
إنه واحد من أخطر الأمراض الجلدية على الإطلاق والذي ينتشر في فصل الشتاء نتيجة عدم الاستحمام كثيراً للخوف من نزلات البرد. وهذا المرض ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق الملامسة الشخصية أو استعمال أدوات المريض مثل المفروشات والملابس وغيرها.
 
3ـ مرض القراع
 
هو واحد من الأمراض الفطرية الخطيرة التي تنتشر بين طلبة المدارس الابتدائية في فصل الشتاء نتيجة انتقال العدوى الفطرية من الطفل المصاب إلى السليم عن طريق المداعبة، ويمكن العمل على الحدّ من هذه المشكلة من خلال النظافة المستمرة مع عدم استخدام أو استعمال حاجة الغير حتى ولو كان سلبياً.
 
4ـ الأكزيما الدهنية
 
هو مرض جلدي شائع وقد يكون نتيجة أمراض أخرى، وهذا المرض قد يتعرض له من يعانون من ارتفاع في نسبة السكري في البول أو من هم مصابون بمرض الإيدز وكذلك مرضى الصرع.

Total time: 0.1447