أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن :صالح يشن هجوما جديدا على هادي والسعودية ويعلن استعداده لحوار داخلي بهذا الشرط (فيديو)

شن الرئيس السابق علي عبد الله صالح، اليوم الخميس، هجوما جديدا على الرئيس عبد ربه منصور هادي، والسعودية التي تقود التحالف العربي.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقده اليوم صالح، مع زعامات قبلية موالية لحزبه، في مديريتي أرحب وهمدان، (قبائل الطوق)، في إطار  ما وصفته وسائل إعلام موالية لصالح ب" تنشيط العمل التنظيمي لحزب المؤتمر.

 

وقال صالح : إن هادي، انتهت شرعيته وانتهى وحرام عليه يدخلها حرام عليه هو وغيره ومن معه أن يدخلها شبر واحد أو ينال من السلطة".

 

مضيفا: عيب عليك استحي روح أدفن نفسك وإلّا انتحر أنت ورفاقك، أنتم خونة خنتم العهود، خنتم الوطن، خنتم الأطفال والنساء وتريدوا تعودوا حكام، من المهرة حتى ميدي ومن صعده حتى عدن،

 

وجدد صالح رفضه لمخرجات الحوار الوطني التي تضمنت نظام الأقاليم بالقول " هذا بلد محرّم عليكم، عقد 1990 تحقيق الوحدة لن ينفرط لا بإقليم ولا بأقاليم أبعدوها من ذاكرتكم، وثائقنا مودعه في الأمم المتحدة وثائقنا مودعه في الجامعة العربية في منظمة المؤتمر الإسلامي".

 

وتابع: "أخبركم يا قبائلنا همدان وأرحب الشيء الجديد اليوم يسحبوا 1400 مقاتل بأمر من محمد بن سلمان إلى قائد المرتزقة هادي وعلي محسن من مارب ليدافعوا عن معسكراتهم ووجودهم في نجران، طيب قاتلوا بالجيش السعودي، قاتلوا ليش تقاتلوا بهؤلاء المساكين المحتاجين للمال، صح فيه انعدام ضمير وارتزاق وكسب مال وحصار اقتصادي".

 

وابدى استعداده الدخول في حوار بمن يصفهم بـ" المرتزقة" نتحاور فيما بيننا البين لا أمم متحدة تنفع ولا غيرها ينفع نتفاهم مثلما تفاهمنا في عام 1970 اليمنيين بينهم البين، تعالوا نتفاهم".

 

وبخصوص "الحوار مع السعودية" جدد دعوته إلى  حوار يمني -سعودي صح فيه  معتبرا أن الدور الذي تلعبه السعودية اليوم  بسبب ما تملكه من نفط " هي مهيمنة بالمال مهيمنة بالمال السعودي ما يسمّى بالنفط الأسود، السياسة لا توجد".

 

 

 مضيفا: أن السعودية  تمكنت من شراء منظمات دولية ودول كبيرة وعظيمة بصفقات الأسلحة والصفقات التجارية وشراء المنظمات الدولية ضد اليمن".

 

 

Total time: 2.2203