أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل الأحداث في دماج: موت الحسن ونجاة الحسين، والحوثيون يقصفون مخزن للأدوية، ولجنة الوساطة تنزل من صنعاء لتقصي الحقائق، ونفى ادعاءات الحوثيين، وقنص وقصف شديد على دماج

- خاص

يستمر حصار الحوثيين على منطقة دماج ودار حديثها كما استمر القصف بقذائف الهاون وقذائف بي10 طوال امس والى اليوم، ويستمر ايضا قنص الحوثييون لطلبة المركز وقد سقط يوم امس قتيل وجريح من طلاب العلم في منطقة دماج بنيرانهم.

وأفادت الانباء الواردة من هناك عن وضع احدى النساء لتوأمين أسماهم ابوهم "عبد المجيد الجزائري " بالحسن والحسين .. وقد توفى الحسن وتم اسعاف الحسين الى مستشفى دار السلام بصعدة عن طريق التهريب ونجا بفضل الله ..لكنهم لم يستطيعوا ارجاعه بسبب الحصار الخانق على دماج.

كما اصيب اليوم طالبان احدهم يمني مقيم  الإمارات دخل لطلب العلم واسمه معتز والآخر اسمه  عبد الرحمن النخعي برصاصة في ساعدة، وما زال القنص شديد حتى الآن في جبل البراقة  الذي يتمركز عليه ويدافع عليه أهل السنة.

كما تتساقط حاليا العديد من قذائف الهاون على جبل البراقة وايضا على مركز دماج .

ونفى احد شباب أهل السنة في دماج في اتصال هاتفي لـ "اخبار الساعة" رفضهم وقف اطلاق النار كما روج لذلك بعض الحوثيين، وأشار الى ان  الحوثييون ما زالوا مستمرين بالحصار والقنص والقصف على المركز ويتحدثون عن جهود وساطة.

وقال كيف نرفض جهود وقف اطلاق النار وهم ما زالوا يقصفوننا بالهاونات والمدافع  ويقنصون الشباب ويمنعون دخول الأدوية والاسعافات  واسعاف المصابين.

وفال ان ذلك يُعد مناورة اعلامية من قبل الحوثيين ليظهروا انفسهم في موقف حسن،

ونزلت اليوم لجنة وساطة من الدولة الى صعدة للاطلاع على الاوضاع ورفع تقرير بالأحداث هناك ومعرفة من يعرقل جهود الوساطة ومن القائم على الحصار.

بالنسبة للقبائل افادت مصادر خاصة لـ"اخبار الساعة" عن تعسكرهم في ثلاث مناطق وهي البقع في الجوف، وفي القطعة مدخل كتاف بجوار معسكر ابو الحسن الذي كان يحاصره الحوثيين الى وقت قريب قبل أن يفك القبائل الحصار عنه، وايضا في منطقة الجفرة، كما افادت الأنباء عن وجود اشتباكات في بعض المناطق مع الحوثييون وأن الزحف متوقف بسبب الاشتباكات.

كما يصطحب القبائل معهم 25 جيب اسعاف من اجل اسعاف المصابين في منطقة دماج.

من جهة اخرى سقطت ثلاث قذائف بي10  وقذيفة هاون على مخزن للأدوية كان يستخدمه اهل السنة في دماج قبل مغرب اليوم  مما ادى الى تدميره بالكامل.

ويناشد أهل السنة في دماج برفع الحصار عنهم والمستمر لأكثر من شهر ونصف واسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات وادخال المؤن للأطفال والنساء، ورفع الظلم الواقع عليهم من قبل الحوثييون.

تعليقات الزوار
1)
نصر عبدالله -   بتاريخ: 30-11-2011    
حرام حرام متى تتدخل الدوله الغافله لردع هذا العنف بين ابناء اليمن؟هذا نتائج ماسمي بالثورة
2)
ابو مجلي -   بتاريخ: 30-11-2011    
صبرآ ال ياسر فان موعدكم الجنة
فاصبروا واثبتوا تفوزو بالاجر
اما الحوثه فأنهم هالكين بأذن الله
3)
قاسم صالح -   بتاريخ: 30-11-2011    
إلى الكاتب رجا لاتذكر الأمامان الحسن والحسين انهم سيدا شباب الجنه وانهم اماماك رغم انف كل حاقد على سلالة بني هاشم
4)
ابومنصور -   بتاريخ: 30-11-2011    
اللهم انصر اهل السنة في كل مكان يارب العالمين واهلك واقتل الحوثيين وجميع اتباع المجوس اهل ايران الذي يسبو اصحاب النبي واعل بيته وهم يزعمون بحبهم وهم كاذبون افعالهم تناقض كلامهم فهم مخذولون وليس لهم دين ولا ذمه ولا عهد خونة دجالون اللهم عليك بهم فانهم لايعجزونك اللهم اهلكهم وقتلهم فعليكم بالصلاة والدعاء ودعم اخواننا اهل السنة بكل الوسايل الدعاء الدعاء الدعاء لهل السنة اللهم انصرهم يارب يارب
5)
محمود -   بتاريخ: 30-11-2011    
انهم يقتلون الحسن عمدا ويقتلون الحسين خذلانا كما فعلوها والتاريخ يعيد نفسه
6)
أبو عبدالله -   بتاريخ: 01-12-2011    
يبدو أن الخميني يحترق يا صاحب التعليق الأول ماذا عن أبي بكر و عمر أم تفضل عليهما الخميني المجوسي, آن الأوان أن تطهر أرض الإسلام من المجوس أبناء المتعة ويجلوا إلى نجسان عاصمة المجوس
7)
ابو ابراهيم -   بتاريخ: 01-12-2011    
ليش المركز في صعده هاه هوه مركز للدريب على السلاح والهجمات مركزلدعم الا رهاب 500 جزائري يتدربون على جميع انواع الاسلحه جامعة صنعا بكل اقسامها داخلها منح دراسيه لايتجاوزن 200 طالب من جميع الدول وها ذهيه دوله. فقط للتامل. اعقلو ياهل اليمن هذا مركزللارهاب.ماهوه مركز للعلم.عليكم بهم ناصرو اهل صعده .وشكرا
8)
صقر شبوة -   بتاريخ: 01-12-2011    
كل الناس يعرفون أن دار الحديث بدماج أقامه عالم من أبناء تلك البلاد وهو الشبخ مقبل وقد قبل الناس دعوته وجاءوا من أقصى العالم ولم يدعوا الناس يوماً الى سفك دم أو الاعتداء على احد في الوقت الذي جاءت الحوثية الى تلك البلاد فسفكت الدماء وشردت الناس من ديارهم ولا توجد بلدة في اليمن الا ومنها ضحية من ضحايا هذة الفئة الباغية، وماذا ينتظر الناس ممن تدعاء على أم المؤمنين عائشة وكفر وسب أصحاب رسول الله
9)
عبد الرحمن -   بتاريخ: 02-12-2011    
اللهم طهر الارض من الروافض الانجاس أخب من وطئ الثرىبلا

Total time: 0.0508