أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اتهموا الجهات المسؤولة بالتواطؤ مع الجناة وحاصروا المنزل الذي ارتكبت فيه الجريمة: قتيل وجريح برصاص مرافقي أحد قيادات المؤتمر بعد اغتصاب أحد أقربائه لعاملة نظافة بصنعاء

- صنعاء

قتل احد عمال النظافة وأصيب آخر مساء الأربعاء الماضي أثناء اعتصام لما يربو عن المائتين من عمال النظافة وآخرين ممن ينتمون إلى الفئة المهمشة أمام منزل احد المشائخ واحد قيادات الحزب الحاكم الكائن بمنطقة بيت بوس بمحافظة صنعاء, وذلك احتجاجاً على اغتصاب عاملة نظافة بعد استدراجها واغتصابها في غرفة الحارسة التابعة لمنزله ـ بحسب المعتصمين ـ.
وفي اتصال هاتفي بشيخ محوى عمال النظافة والمهمشين في المنطقة ماجد محمد الريمي أوضح أن العاملة وهي متزوجة وفي العشرينات من عمرها كانت تعمل في المربع المطلوب منها تنظيفه صباح الأربعاء الماضي , وطلب منها احد الحراس تنظيف ساحة المنزل مقابل مبلغ مغري مما شجعها على الدخول لتفاجأ بآخرين كانوا منتظرينها خلف البوابة وقاموا بجرها بالقوة تحت تهديد السلاح إلى غرفة الحراسة وتناوب على اغتصابها عدد من الأشخاص.
وعندما أطلقوا سراحها كانت في حالة صحية سيئة فقامت بالصراخ والاستنجاد بأهالي الحي الذين قاموا بأخذها إلى قسم منطقة بيت بوس ولكن القسم لم يتفاعل معها، فقاموا بأخذها إلى أهلها وجماعتها في المحوى الموجود في ذات المنطقة وتوجه الأهالي مع مجموعة كبيرة من المهمشين إلى منزل الشيخ احتجاجاً على ما حدث وحاصروا المنزل حتى يتم تسليم الجناة لهم .
وأضاف الريمي :"أن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء فضل القوسي أتى إلى المنطقة في الساعة الخامسة مساء تقريباً في محاولة لإخراج أحد أقرباء الشيخ واحد المستأجرين في المنزل مع بعض محتويات المنزل الثمينة ولكنهم رفضوا السماح له بالدخول وعند محاولته فض الحشود هاجموه، مؤكدين أنهم لن يسمحوا باي محاولات لتمييع القضية أو تهريب الجناة حتى يتم الأخذ لهم بحقهم منهم وعند احتجاج بعض أهالي الحي المتضامنين مع المهمشين رد عليهم القوسي باستهجان قائلا (ما نسوي لكم وانتم مسويين زحمة وهي إلا خادمة) ثم عاد أدراجه".
وقبل حلول الليل فوجئوا بالشيخ القيادي في المؤتمر ومجموعة مسلحة معه تطلق النار عليهم في محاولة لتفريقهم، مما أدى إلى مقتل العامل ناجي الوحش وإصابة آخر يدعى علي سالم الأعجم ولجأ البقية إلى منزل احد الشخصيات العامة المقابلة لمنزل الشيخ والاحتماء به .
واتهم الريمي القسم وكذا المحافظة بالتضامن مع الجناة والوقوف إلى جانب الشيخ الذي تربطهم به علاقات مختلفة، مؤكداً على ذلك بعدم التفاعل مع شكاواهم التي قدموها وعدم تحريك أي قوى أمنية للقبض على الجناة الذين مازالوا طلقاء حتى هذه اللحظة .
منوها إلى أن الشيخ يقوم حالياً بالتهديد لعقال الحارات وعدد من كبار شخصيات المحوى وإغراء البعض منهم بالمال في محاولة لثنيهم عن الوقوف مع أهالي المرأة المغتصبة والمقتول والمصاب .
من جانب آخر استنكر رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان تواطؤ الجهات المسئولة بالمحافظة مع الجناة والشيخ وعدم قيامها بواجبها المطلوب منها .
مطالباً وزارة الداخلية والجهات المختصة القيام بالتحقيق بحيادية مع القسم والمحافظة وإلقاء القبض على الجناة وعدم السماح لهم بالفرار, مستغرباً ممن يقوم بالتفريق العنصري بين أبناء الوطن الواحد، منوهاً إلى أن الاخدام هم أيضا مواطنون يمنيون وان القانون لا يحرمهم من حقوقهم كما يطالبهم بواجباتهم .
ودعا المرزوقي منظمات المجتمع المدني والنشطاء الحقوقيين ووسائل الإعلام للتفاعل مع هذه الفئة المهمشة والمسالمة ورد الاعتبار إليهم والقصاص من الجناة.
 

المصدر : اخبار اليوم
تعليقات الزوار
1)
عبده الاوساني -   بتاريخ: 03-12-2011    
هؤلاء الاخوانجيين يختلقون كلام سفيه من اجل شئ رخيص في الدنيا ,, شوهوا اليمانيين ,, هذا افتراء وكذب
2)
ALAQSA -   بتاريخ: 03-12-2011    
ردا على الطبل الكبير عبدة الاوساني الناس في وادي وعبدة الطبل يلبج في وادي ثاني الظاهر انة من اصحاب السبعين ابو الفين الذين ما حافظين الا كلمة الاخوانجيين حسبي الله ونعم الوكيل عندما يكون وصل الغباء بنا الى هذا الحد
3)
ابو الرجال حسين -   بتاريخ: 03-12-2011    
هذه تشويه بسمعه اليمنيين وهولا الحراس لو يريدون يعملون ذهه الفضيحه لعملوها ببنات حلوات وليس بخادمه ويعملون هذه الطريقه المبتكرة الكذب والدسائس في اعراض الناس من اجل شي في نفس يعقوب لا بطلو الكلام السفيه ياسفهاء الله الله الي اين قد وصلناء عليكم غضبا من الله جميعا
4)
Saad Alyamani -   بتاريخ: 03-12-2011    
لن تجدوا عدالة عند فاقديها
فاقد الشئ لا يعطيه
نسأل الله أن ينصف المظلوم ممن ظلمه
لا يمكن للمغتصب والقاتل أن ينجو بفعلته من عقاب الله
فالله لكم بالمرصاد يا ظلمة مهما ظننتم أن أحد يمكن أن يحميكم
5)
نشمي -   بتاريخ: 03-12-2011    
لله دركي ايتها الفتاة المسكينه... حقيقه وليست مجازفه مع اني موتمري حتى النخااااع ولكني اردت ان اعقب ع هذ االموضوع بان الطبول كثروووو يا اوساني ويا ابو البناااات فهمتو السياسه ب الغلط يا متخلفون واحد اخونجي والثاني الطبل الكبير يقول فتاة حلوه يا طبول كلنا اولأد تسعه وامكن الفتاة المغتصبه اشرف من هولأ الطبول العنصرييين القصه حقيقيه وبجوار منزلي والحادثه وقعت عند الساعه 11ضهرا يا طبول
6)
العكيشي -   بتاريخ: 03-12-2011    
مع الاسف ان الاخ عبده الاوساني وابو الرجال فهمو الموضوع انه حزبية ليش ماتفكرو صح مع العلم ان هذا الشي بيحصل لن هولاء الناس هم دنين الدني لا يهمة كانت من الخادم او القبائل
والخادمة في الاول والاخير يمنية ومسلمة وانسانة وعيب ان نكون مع الجاني ولابد ان تصيبة عدالة السماء اذا لم تتستطيع عدالة الارض حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
7)
Moe -   بتاريخ: 09-02-2012    
الخبر صحيح وحصل في بيت بوس بحارتنا طبعآ .. مش نفس التعليقات الي شفتها فوق ( افتراء وكذب ) هذا الخبر صحيح وفي نفس الحاره اللي اعيش انا فيها .. لكن الناس اللي يشتغلوا مع الدوله كلهم حق رشاوي فقط لاغير .. لكن ناسيين انه فوقهم رب وهذه الخادمه شريفه عفيفه احسن منهم بمليون مره .. لاتنسوا فوقنا ( رب ) وكل واحد بيتحاسب على عمايله .

Total time: 0.0911