أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

محمد بن سلمان يعلن عن عن إنشاء أكبر مدينة ترفيهية في السعودية

أعلن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إطلاق مدينة ثقافية رياضية ترفيهية بمنطقة "القدية" جنوب غربي الرياض بمساحة تبلغ 334 كيلو مترا مربعا.

وقال الأمير محمد بن سلمان إن هذه المدينة ستصبح معلما حضاريا بارزا ومركزا مهما لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل، الترفيهية والثقافية والاجتماعية، في المملكة وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسيكون صندوق الاستثمارات العامة الذي يرأس مجلس إدارته الأمير محمد بن سلمان المستثمر الرئيس في المشروع إلى جانب مستثمرين محليين وعالميين.

ومن المقرر أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع في العام 2018 على أن يتم افتتاح مرحلته الأولى بحلول العام 2022، ومن المتوقع أن يضم المشروع مدينة "Six Flags" الترفيهية كأحد عناصر الجذب الرئيسية بالمشروع.

يضم المشروع أربع مجموعات رئيسية هي: الترفيه، ورياضة السيارات، والرياضة، والإسكان والضيافة، حيث يوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطلق وتجربة برية ممتعة.

كما يضم بالإضافة إلى ذلك رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات للسيارات طوال العام، ومسابقات رياضية وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات العالمية الراقية بإطلالة ساحرة وتصميم أنيق لتوفير المزيد من الراحة والانسجام للزوار.

كما يوفر المشروع أشهر المطاعم والماركات العالمية للاستمتاع بأجمل أوقات التسوق، وعالم من المغامرات.

المصدر : واس

Total time: 0.045