أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عملية جراحية تحول "نادية الشامي" إلى "محمد"في مدينة ذمار اليمنية تفاصيل + صور

اخبار الساعة

يجري الأربعاء المقبل عملية التصحيح الجنسي في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء، لتحويل الفتاة "نادية الشامي" إلى ذكر، بعد إثبات تقارير طبية أن الأعضاء التناسلية في جسدها ذكورية.

 

يبلغ الطفل "محمد" (اسمه الجديد الذي اختاره بدلاً عن "نادية")من العمر 13عاماً، ويدرس في الصف الثامن بإحدى مدارس البنات في مدينته ذمار، إلا أنه قرر الالتحاق بمدارس البنين، بعد إجراء عملية تصحيح جنسه هذا الأسبوع.

 

وبحسب الأسرة فإن “نادية” ولدت وهي تعاني من تشوه خلقي في الأعضاء التناسلية، ولدى عرضها على الأطباء أخبروهم أنها أنثى لكن لم يكتمل لديها الجهاز التناسلي، وليس من السهل تحديد نوع الجنس إلا في سن الثالثة أو الرابعة عشر.

 

 

وقبل عدة أيام، أثبتت التقارير الطبية أن “نادية” لسيت أنثى بل “ذكرًا” كامل الذكورة، وما يحتاجه فقط عمليات جراحية لاستكمال عملية التحول الجنسي، ما شكل مفاجأة للأسرة والمجتمع في ذمار.

 

ويقول والد الطفل محمد ضاحكاً: “ما أن وصلنا البيت حتى قصَّ محمد شعره وأحرق ملابس الفتيات وارتدى ملابس الذكور، وظل يلعب مع أطفال الحي حتى آخر النهار، كان سعيدًا لأنه تحرر من جسد الفتاة”.

 

حسين الشامي والد محمد يعمل على دراجة نارية هي كل ما يمتلكه، ويقتات بها مع أسرته بعد أن سُرّح من عمله في مؤسسة تجارية بمدينة ذمار بسبب تفاقم أوضاع الحرب في اليمن.

 

المصدر : صحف

Total time: 0.0835