أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صحيفة بريطانية القوات الأمريكية تستعد للتحرك لاحتلال هذه الدولة العربية بشكل كامل (تفاصيل)

-
قالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد لاجتياح سوريا واحتلالها بريًا بشكل كامل، وفقًا لادعاءات صادمة لخبراء عسكريين.
 
ولفتت الصحيفة في تقرير لها، امس الإثنين، إلى أن ترامب يمهد الطريق لعملية اجتياح بري يقوم بها الجيش الأمريكي لاحتلال سوريا للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد.
 
وكانت ترامب أصدر أوامره بإطلاق 59 صاروخًا على قاعدة عسكرية سوريا بصورة جعلته في موضع المواجهة مع روسيا وإيران، بينما حصل على تأييد بريطانيا والدول الغربية.
 
 
وألمحت الصحيفة إلى قول خبير عسكري تركي: "الشيء السيئ لم يأت بعد.. يمكن المقارنة بين ما يجري الآن وما جرى قبل احتلال العراق عام 2003"، مشيرًا إلى أنها ترعى خطة حالية لتدخل كامل في سوريا باستخدام قوات برية.
 
وأضاف الخبير التركي الذي يدعى، كوري كوبروز، أن أمريكا تريد الإطاحة بالأسد وتولية حكومة موالية لها بصورة كاملة على غرار السيناريو العراقي، لكنه أوضح أن ذلك يمكن أن يصب في مصلحة الإرهابيين في الشرق الأوسط.
 
وشنت واشنطن هجماتها الصاروخية عقب استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في خان شيخون، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى إنكار النظام السوري وتأكيدات ترامب أنه لا خلاف على استخدام الأسد لتلك الأسلحة المحظورة.
 
المصدر : صحف

Total time: 0.0559