أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حمولات زائدة... هكذا تحولت طائرات اليمن إلى حافلات بدائية

 
الخميس 13 أبريل 2017 12:21 مساءً
 
بدأت الحكومة اليمينة تحقيقاً موسعاً بشأن سفر عدد إضافي من الركاب في رحلات الناقل الجوي الوطني من مطار عدن، ما يهدد سلامة المسافرين.
 
وقالت مصادر مسؤولة إن سفر أعداد إضافية بات ظاهرة تتجاوز قوانين الطيران والنقل الجوي، خاصة أن الزيادة تصل إلى عشرات المسافرين في كل رحلة.
 
ورأس نائب رئيس الحكومة اليمنية حسين عرب، اجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن، مساء أول من أمس الثلاثاء، لمناقشة عمل مطار عدن الدولي والمعوقات التي تواجه نشاطه الملاحي، بما في ذلك سفر عدد كبير من الركاب منذ استئناف الرحلات منتصف العام الماضي وبزيادة 18 راكبا في كل رحلة.
 
وخلال الاجتماع الذي حضره وزير النقل ومسؤولي مطار عدن وشركة الخطوط الجوية اليمنية، شدد عرب، على ضرورة الالتزام بالمعايير الدولية لعدد الركاب المسافرين بحسب المقاعد المحددة لهم، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.
 
ويصعد عدد من الركاب إلى الطائرة في كل رحلة بدون حجوزات مسبقة ويصرون على السفر مستغلين تردي الوضع الأمني في المطار أو بدفع رشى.
 
ولا تفلح جهود قائد الطائرة بشرح القوانين الدولية لعدد الركاب المسموح بسفرهم في الرحلة ويضطر لتوزيعهم على الممرات ووقوفا وفي مقصورة القيادة.
 
وأكد موظفون ومسافرون لـ "العربي الجديد" أن العدد الإضافي من الركاب في كل رحلة يصل إلى 15 راكباً على الأقل، نصفهم يسافرون وقوفا، وأن الأمر لم يعد استثناء بل تحول إلى ظاهرة تتكرر في كل رحلة.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0528