أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جدل بعد رفع العلم اليمني على معسكر شمال عدن .. وبن فريد يصف الخطوة بالتحدي لارادة الشعب

تسبب ظهور نادر للعلم اليمني على سارية احدى المعسكرات شمال عدن بضجة اعلامية على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الاخبار في عدن .
الخطوة التي اقدمت عليها قيادات عسكرية شمال عدن برفع العلم اليمني على سارية احد معسكرات الجيش بالتزامن مع تخرج دفعة عسكرية اثار ضجة وخاصة ان العلم اليمني يكاد يكون غير متواجد عدا في قصر معاشيق وذلك منذ تحرير الجنوب .
 
القيادي الجنوبي احمد عمر بن فريد العولقي،قال في تغريدة على حسابة في تويتر رداً على خبر تخرج دفعة من اللواء الرابع حماية رئاسية، قال ان رفع علم اليمن في عدن ليس فقط خيانة لدماء الشهداء، ولكن تحدي لإرادة الشعب بأسره .
 
يأتي ذلك عقب حفل تخرج دفعة من اللواء الرابع حماية رئاسية بمديرية دار سعد بعدن صباح اليوم .
حيث رفع علم اليمن على المنصة الرئيسية وردد النشيد الوطني اليمني، وهو الامر الذي استنكره نشطاء ومواطنون في عدن، وقالوا ان ذلك مؤشر سيء على نوايا التجنيد العشوائي في عدن وغير خاضع للمنطقة الرابعة .
 
واضافوا من مثل هذه التصرفات تزيد الاحتقان في الشارع الجنوبي، خصوصاً ان كافة الدوائر الحكومية والمدنية في عدن التزمت بعدم رفع العلم طوال اكثر من عامين .
 
رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن " صالح ابو عوذل " قال في منشور على صحفته على الفيسبوك : " رفع علم اليمن في معسكر للجيش شمال عدن.. رسالة واضحة، عن ما يحضر له... لمن يفهم!! .
 
بدوره قال الصحفي حسين القملي " ان رفع العلم في عدن خيانة لدماء الشهداء والجرحى الجنوبيين، وتحدي للاحرار، وهي رسالة الى ابناء الجنوب الشرفاء
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0543