أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

«مجتهد»: الإمارات تسبّب خلافاً بين أركان الحكم بالسعودية

زعم المغرد السعودي الشهير في «مجتهد»، أن الخلاف بين أركان الحكم في السعودية تصاعد، مع ظهور بوادر انقسام في المواقف بين ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وقائد القوات البرية، فهد بن تركي، بسبب «التحالف» مع الإمارات في حرب اليمن.
وقال «مجتهد» في أحدث تغريداته على «تويتر»، إن «ابن سلمان بات في وضع حرج جداً مع حاكم أبوظبي، محمد بن زايد، بعد إصرار بن تركي على توزيع قوات سعودية على معسكرات جيش الشرعية (في إشارة إلى قوات هادي) حماية لها من قصف إماراتي محتمل»، وذكر بأن التهديد الإماراتي جاء «بعد رفض قوات شمالية متمركزة في الجنوب مغادرة حضرموت ومناطق ساحلية لتفريغ المنطقة للنخبة الحضرمية التابعة للإمارات».
وأضاف أن «ابن زايد هدّد بأنه سيقصف القوات الشمالية جواً، ويدّعي أمام أمريكا أنه يقصف تجمّعات القاعدة»، مشيراً إلى أنه «مع ذلك أصرّوا (القوات) على البقاء والتحدي من دون أن يستنجدوا بالسعودية».
وقال إن «فهد بن تركي تجاوز بن سلمان، وقرر توزيع قوات سعودية على هذه المعسكرات حتى تكون درعاًَ بشرياً أمام القصف الإماراتي الجوي».
واعتبر «مجتهد» أن «ابن سلمان لا يستطيع إجبار بن تركي على التراجع، ولا يستطيع إقناع القوات الشمالية بالانسحاب، ولا يستطيع الاعتراف أمام بن زايد بأنه عاجز في صراع المحسوبين على الإمارات مع المحسوبين على السعودية في اليمن» التي دخلت في منزلق خطير بعد إقدام أمن مطار عدن التابع للإمارات، أمس، على اعتقال قائد اللواء الرابع الموالي للسعودية.

المصدر : وكالات

Total time: 0.0626