أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

وزير الصناعة والتجارة يدعو إلى تفعيل دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في عملية الرقابة ويصدر عدد من القرارات

اخبار الساعة

ناقش وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر مع القيادة الجديدة للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أهمية تفعيل دور الهيئة في عملية المراقبة بديوان عام وزارة الصناعة والتجارة.
وتطرق الوزير إلى أهمية تطبيق نظم المقاييس والتي حثت عليها التشريعات السماوية والأعراف والقوانين في مراقبة وضبط ومعايرة الأوزان والموازين والمقاييس والمكاييل والمعدات.
داعياً إلى ضرورة العمل بالفحوصات والتحاليل على السلع والمنتجات سواء كانت غذائية أو غير غذائية للتأكد من صلاحيتها وسلامتها وأمان استخدامها حماية ووقاية لصحة وسلامة المستهلك من أية إضرار أو أخطار في حياته وحماية البيئة ومحاربة ظاهرة الغش التجاري وتدعيم التطور البناء في مختلف المجالات والميادين ودفع بعجلة التنمية ودعم وتشجيع المنتج المحلي والحفاظ على اقتصاد واستثمار البلاد.
وأصدر وزير الصناعة والتجارة حزمة من القرارات قضت بتعيين محمد يحيى عبدالكريم، مديراً عاماً للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وجلال المشرقي، نائب المدير العام للشئون الفنية ومحمد عبدالعزيز محمود مدير عاماً لمكتب رئيس مجلس الإدارة وياسمين دماج، مدير عام دائرة تأكيد الجودة في الهيئة، وعبدالغني القدسي مدير عام لدائرة المواصفات في الهيئة واحمد مهيوب قاسم مدير عام دائرة المختبرات وابراهيم احمد الدولة، مدير عام المكاتب والفروع وعبدالرحمن علي الزبيب، مدير عام للشئون القانونية في الهيئة.
ورحب أعضاء الهيئة الجديدة بالقرارات الوزارية الصادرة بتكليفهم بإدارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، مؤكدين أنها مناصب تكليفية لا تشريفية تسهم في العمل بشكل إيجابي وفقا لمتطلبات المواصفات وبتطبيق هذا النظام بفاعلية وتميز .
مشيدين بالجهود الحثيثة المبذولة من معالي وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر للسعي بإرتقاء عمل الهيئة الساعية لرفع مستوى الاداء من خلال تطبيق المواصفات العالمية في الجودة .

المصدر : خاص

Total time: 0.1623