أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صالح يكشف عن عرض سعودي لايقاف الغارات.. والسبب الذي ستحاكم الرياض به الرئيس هادي..وفساد قيادات الحوثي (نص)

- صنعاء

كشف الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح في خطابه يوم امس امام قيادات القطاع النسوي في حزبه، انه رفض عرض سودي بايقاف الغارات على صنعاء وتعز فقط مقابل وقف إطلاق الصواريخ.

حيث قال صالح مخاطبا التحالف: 

تكذبون عليهم أن الصواريخ إيرانية؟! كذاب... الصواريخ يمنية ــ روسية، والمصنعون يمنيون يمنيون، والمطورون يمنيون.. قلتم توقف ضرب الصواريخ، قلت لا بأس سنقنع شركاءنا ورفاقنا في التحالف أن نوقف إطلاق الصواريخ مقابل أيش مقابل توقفوا طلعات الطيران، قلتم توقفوها في صنعاء وتعز لكن لا توقفوها في بقية المحافظات مرفوض، إحنا منظومة متكاملة المحافظات كلها مع بعض توقف طلعات الطيران كخطوة أولى ارفعوا الحصار، افتحوا المطار، فكوا الحصار، اسمحوا للمواد الانسانية أن تدخل، تعالوا نتحاور.

وقال صالح انه لا بد من استبدال الرئيس هادي، ولا نقاش في ذلك، حيث وصفه صالح بالدبور قائلاً انه ثاني حكم يطلع عليه في صنعاء بالاعدام بعد حكم الحزب الاشتراكي عليه بالاعدام في احداث يناير 86 في عدن، موضحاً ان السعودية ستحاكمه ايضا بسبب استلامه اموالها ولم يحقق لهم شي، حيث قال: 

عرضت عليكم في الخطاب ما قبل يومين أو ثلاث مستعدون أن نأتي إلى الرياض إلى خميس مشيط إلى مسقط أي مكان للحوار والتفاهم ونستبدل هادي، هادي لابد ما يُستبدل لابد ما يُستبدل لا نقاش روح لك، صحيح أنك عتروح مش أنت آمن لأنه لابد ما ندخلك محكمة وأنت الان في المحكمة ومحكوم عليك هذا ثاني حكم شوفوا هذا الدبور، هذا ثاني حكم، حكم عليه في أحداث ستة وثمانين في عدن من قِبل قيادات الحزب الإشتراكي اليمني، الآن حكم عليه في صنعاء بالإعدام، الحكم الثالث من الرياض، سيحاكمونك في الرياض، ليش شليت أموالنا وقلت عتحتل وتؤمّن الجنوب وتفصل الجنوب عن الشمال وتبعد الانقلابيين من صنعاء وتفعل وتفعل وتسوي وتسوي ولا عملت شيء هات فلوسنا، دخلوه المحكمة داخل المحكمة هو ورفاقه

وهاجم الوزراء اليمنيين في الرياض قائلا، انهم لا يعلمون شيء عن مجريات الاحداث والمعارك في المخا وكهبوب ومعسكر خالد وغيره، قائلا، عما وصفهم برفاق هادي:  

 والله لا بيهشوا ولا بينشوا يأكلوا ومن الفندق إلى قصر الضيافة إلى الفنادق متلوين راكبين سيارات ما همش داريين أيش الذي بيحصل في المخا واحد. ولا دارين أيش بيحصل في معسكر خالد اثنين. ولا في كهبوب ثلاثة. ولا في العمري أربعة. ولا في علبين خمسة. مش دارين هم آخر من يعلم، استحوا وروحوا، الفلوس الذي جمعتوها سيروا اشتروا لكم شقق في القاهرة في الاردن في أي مكان يالله روحوا وانتوا يا أشقاءنا في السعودية تعالوا تحاوروا مع أنصار الله القيادة الشرعية التي استلمت المؤسسات من الفار هادي، استلمت المؤسسات بعد فرار هادي، تعالوا إحنا مساندين واقفين مع شرعية أنصار الله ضد العدوان إحنا وإياهم شركاء ضد العدوان لكن هي القيادة السياسية هي المسئولة عن إدارة شئون الدولة ونحن شركاء معهم في الإدارة ضد العدوان على بركة الله.

وهاجم الرئيس الاسبق جماعة الحوثي متهماًُ قياداتها بالفساد حيث قال عن التنافس الحاصل في الوزارات: 

نتنافس من يقدم الأفضل مش من ينهب الأكثر، اتهمتوا المؤتمر بالفساد ثلاثة وثلاثين سنة وانتوا بتعملوا أيش؟ بتغرسوا بصل؟ اوقفوا خلونا اتهمونا بالفساد وخلي الشعب هو الحكم إذا كان المؤتمر كان فيه قيادات فاسدة القيادات الفاسدة قد هي معكم راحت موجودة عندكم برع

Total time: 0.056