أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضمن صراع القيادات الحراكية.. مسلحون حراكيون يغلقون المنفذ الجنوبي لمدينة الضالع على خلفية احداث ساحة العروض بـ”عدن”

- عدن
قالت مصادر صحفية ان مسلحين يتبعون فصيل في الحراك الجنوبي اغلقوا المدخل الجنوبي لمدينة الضالع، جنوب البلاد، مساء الأحد 21 مايو/آيار 2017.

و منع المسلحون عودة المشاركين في فعالية دعا لها المجلس السياسي الجنوبي الذي يرأسه عيدروس الزُبيدي، من الوصول إلى منازلهم.

و تفيد مصادر محلية ان توترا وقع بين المسلحين الذين استحدثوا نقطة في منطقة “الدمنة” و العائدين من عدن، غير أن وساطات تدخلت لتفادي الاشكال و منع تفاقم الوضع.

و حسب موقع “عدن الغد” فتحت الطريق العام الرابط بين عدن و الضالع و المؤدية إلى العاصمة صنعاء أمام عودة المشاركين من أبناء بعض مديريات محافظة الضالع.

و أشار الموقع إلى أن المسلحين يتبعون القيادي في الحراك الجنوبي، صلاح الشنفرة، المعارض لتشكيل المجلس السياسي الجنوبي. كاشفا ان المسلحين يقودهم شلال سعيد و علي الهبا و هم تابعين لـ”الشنفرة”.

و جاء اغلاق الطريق على خلفية انزال الشنفرة بالقوة من منصة ساحة العروض بـ”عدن”، عقب اعتراضه على بث كلمة مسلجة لـ”الزُبيدي” المتواجد حاليا في الامارات.

و يكشف ذلك عن أن الخلافات بدأت تدب بين فصائل الحراك الجنوبي على خلفية تشكيل المجلس السياسي الجنوبي.

و يحسب الشنفرة على الفصيل الحراكي الذي يقوده حسن باعوم، غير أن الشنفرة ايد عاصفة الحزم، في حين رفضها باعوم. في حين يحسب الزُبيدي و شلال شائع على فصيل علي سالم البيض.

و الفصيلان كان فصيل واحد قبل أن ينشطرا في العام 2011، غير انهما عاد للالتئام مرة أخرى، قبل أن ينفصلا مرة أخرى، على خلفية الموقف من الحرب التي اندلعت نهاية مارس/آذار 2015.

Total time: 0.0601