أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فارس مناع يمنع وصول بن عمر الى دماج وحذره من "البنطال" في دماج والحوثيون وضعوا شروطاً لقبول المبادرة ومحافظها السابق بيَّن حجم المعاناة الإنسانية

- صنعاء

أكدت مصادر محلية بمحافظة صعدة لـ"أخبار اليوم" أن المبعوث الأممي لليمن السيد/ جمال بن عمر والوفد المرافق له قد قاموا يوم أمس بزيارة خاطفة إلى صعدة شمال اليمن.

وفي هذا السياق أوضحت المصادر أن زيارة السيد/ جمال بن عمر إلى صعدة كان يفترض أن يقوم خلالها بزيارة منطقة دماج والإطلاع على الوضع الإنساني والحقوقي في المحافظة إلا أن فارس مناع المنَصَّب محافظاً للمحافظة وقيادات في جماعة الحوثي حالت دون ذلك بعد أن تم تخويفه أنه قد يحدث له أي أذى إذا ما قام بزيارة دماج أو حاول التجول في صعدة، كاشفة أنه وصل الأمر بفارس مناع إلى إخافة بن عمر من زيارة دماج وأنه قد يقتل إذا وصل إلى دماج وهو يلبس "البنطال"..

المصادر ذاتها أكدت للصحيفة أن فارس مناع وقيادات من جماعة الحوثي استطاعوا أن يفشلوا الهدف من زيارة بن عمر إلى صعدة وحصروا زيارته في إقناع جماعة الحوثي بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، موضحة بأن بن عمر التقى بعبد الملك الحوثي زعيم حركة الحوثي وأكد له استعداد الحركة لتشكيل حزب سياسي لكي ينخرطوا في العملية السياسية، كما وضع الحوثي شروطاً لابن عمر مقابل إعلان قبولهم وتأييدهم للمبادرة الخليجية ولم يتسن لتلك المصادر معرفة الشروط التي وضعتها جماعة الحوثي على المبعوث الأممي مقابل تأييدها للمبادرة الخليجية..

وكان المبعوث الأممي/ جمال بن عمر قد التقى أمس الأول بوجهاء تكتل محافظة صعدة المؤيدين للثورة الشبابية وقد مثل التكتل الشيخ/ حسن مناع ـ محافظ المحافظة الأسبق، رئيس التكتل ـ والشيخ/ عبدالواحد الفرح ـ نائب رئيس التكتل ـ وعدد من أعضاء التكتل وقد بحث وفد التكتل مع المبعوث الأممي حجم المعاناة الإنسانية التي يعاني من ويلاتها أبناء صعدة التي تراكمت عبر الحروب الستة الماضية، وكذلك جراء الحصار والاقتتال الجاري فيما بينهم حالياً..
كما بحثوا معه حصار دماج والنازحين خارج المحافظة وضرورة تعويضهم وإعادتهم إلى مناطقهم وإعمار ما دمرته الحروب الستة.

وبعد سماع بن عمر لحجم الكارثة الإنسانية التي يعانيها أبناء صعدة أبدى استعداده لزيارة المحافظة والالتقاء بجميع الأطراف وإيجاد الحلول المناسبة لها..
وقال جمال بن عمر بأن زيارته لمحافظة صعدة هي لإطلاع المجتمع الدولي على حجم الكارثة الإنسانية التي تمر بها المحافظة جراء الحروب الستة الماضية والحصار والاقتتال حالياً.

ثم قام الشيخ| حسن محمد مناع ـ رئيس التكتل ـ بتسليم المبعوث الأممي رسالة التكتل والتي تتضمن عدداً من القضايا التي تعيق عملية الأمن و السلام في المحافظة وأهمها:
1- النازحون خارج المحافظة والذي يزيد عددهم عن (20000) فرد من حيث العمل على عودتهم وتقديم الضمانات الكافية لعدم استهدافهم بعد عودتهم وتعويضهم تعويضاً كاملاً في منازلهم ومزارعهم وكل خسائرهم وإعادة إعمار ما دمرته الحروب الستة الماضية وتعويض القتلى والجرحى والمعاقين.

2- الفئات المغلوبة على أمرها داخل المحافظة والتي تعيش تحت وطأة الجبروت الحوثي.
3- القهر الفكري والسياسي والمحاكم والسجون الغير رسمية.

4- قضية دماج وضرورة وقف الاقتتال وفك الحصار عنهم والاحتكام للحوار حتى الوصول إلى حل مرضٍ للطرفين.

من جانبه قال الشيخ/ عبد الواحد سليمان الفرح ـ نائب رئيس التكتل ـ بأن على "حكومة الوفاق الوطني" القيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين و بشكل يمنع الاقتتال و الصراع و نبذ العنف و عدم هيمنة أي جماعة على المواطنين بقوة السلاح و ضمان حرية التعبير عن الرأي و الفكر وممارسة الحقوق السياسية في المحافظة بكل حرية، وفق أنظمة و قوانين الدولة المدنية الحديثة القادمة.

المصدر : اخبار اليوم
تعليقات الزوار
1)
عبدان الوصابي -   بتاريخ: 14-12-2011    
مناع ليس بغريب أن يمنع وصول المبعوث الأممي كما قد منع وصول القافلة الغذائية فله من اسمه نصيب نسأل الله أن يمنعه الجنة إذا لم يتب من منعه هذا ونقول له يا مناع اتق الله ولا تمنع الناس أرزاقهم .
2)
ابراهيم -   بتاريخ: 14-12-2011    
نعم نجحت الحيلة على بن عمر لما لم يرى في طريقه الشعارات التي محاها الحوثة والنقاط التي أزالوها .... ولم يدخل دماج ليرى المأساة .... !!
أو لم يمنح فيزة الدخول فرجع يجر أذيال الخيبة... !!
أما الدماء التي تجري ... والأرواح التي تزهق ....
ليس لها نصير إلا من بعض المخلصين والصادقين
فأين هيئة علماء اليمن ....؟
وأين الثوار الذين خرجوا ضد الظلم...؟
الحوثيون اليوم يمارسون أبشع صور الظلم والطغيان ضد صعدة
3)
ابوزكريا -   بتاريخ: 14-12-2011    
نحن اهل السنة مظلومين لكننا نعتمد على الله في رفع الظلم مع بذل الاسباب المشروعة وسيبؤ مكرالحوثي وكيده بالفشل والهزيمة بفضل الله وسينتصراسود السنة باذن الله
4)
سني لنخاع -   بتاريخ: 15-12-2011    
فارس مناع يريد ان يعمل له شأن وهو كلب من كلاب الحوثين الروافض وعبد لهم .
وهو كما قال اخوانا اخذ من اسمه
اللهم يارب ياجبار يامنتقم انتقم من عبدك فارس مناع والروافض ومنعهم الجنه يارب اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم وخزهم ونصر اخواننا في دماج عليهم اللهم انصر عبادك الصالحين وثبت اقدامهم وسدد رميهم وانزل سكنيتك عليهم وأيدهم ونصرهم على الروافض الكافرين ، اللهم امين
5)
علي -   بتاريخ: 15-12-2011    
هل نرى كيف يكون ردالروافض في جميع المنتديات . اولاً عن الثورة وموقف الحجوري من الثورة والحوثة وقت الثورة يرسلون مجموعة يتضاهرون مع الثوار وقتلة الحوثة يهجمون على الجوف وتعز وحجة لأقامة امارة خاصة بهم تمتد حدودها من الشمال الى البحر . ثانًي يقحمون الزيدية وكلنا نعرف ان هؤلاء الروافض اول من حكم بكفرهم وهو علماء الزيدية محمد عبدالعضيم الحوثي وشكلهم لا يجهلواان السنة والزيدية يصلوا خلف بعضهم
6)
فواز -   بتاريخ: 16-12-2011    
ستة حروب وهم يقولون الموت لأمريكا فلما جاء منهم واحد صافحوه وألتقوا معه بكل أريحية بالله عليكم الموت لمن ألم يكن للعسكر اليمنيين وآخرتهم السلفيين حفظة كتاب الله سبحانه وتعالى.

Total time: 0.0631